Accessibility links

لاريجاني ينفي دعوة إيران إلى إزالة إسرائيل عن خريطة العالم


نفى مستشار الأمن القومي الإيراني علي لاريجاني أن تكون بلاده تروج لسياسة إزالة إسرائيل عن خريطة العالم، واتهم وسائل الإعلام الغربية بالتعمد في تشويه تصريحات الرئيس محمود أحمدي نجاد واختلاق ما وصفه برواية الدعوة لمسح الدولة العبرية من الخريطة.

وقال لاريجاني خلال مشاركته في مؤتمر دافوس الاقتصادي إن موقف طهران ينص على أنه لا يمكن التسامح مع دولة تمارس التمييز العنصري بشكل يومي، وذلك في إشارة إلى الطريقة التي تعامل بها إسرائيل الفلسطينيين والأقلية العربية فيها.

وتأتي تصريحات لاريجاني ردا على دعوة صائب عريقات مدير دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية لإيران بالتخلي عن الدعوة إلى إزالة إسرائيل من على وجه العالم.

وقال عريقات إنه يتعين الحديث عن إضافة فلسطين إلى خريطة العالم بدلا من إلغاء إسرائيل، مشيرا إلى أن جميع دول العالم تتبنى حل الدولتين لإنهاء نزاع الشرق الأوسط.

على صعيد آخر، قررت اليابان اليوم تجميد أرصدة أفراد إيرانيين آخرين ومؤسسات إيرانية بموجب عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على طهران.
وقالت حكومة طوكيو إن 13 مؤسسة و15 فردا إيرانيا حددهم قرار للأمم المتحدة على أنهم تورطوا في البرنامج النووي الإيراني ستتم إضافتهم إلى قائمة من المؤسسات والأفراد الذين تم تجميد أرصدتهم بالفعل.
XS
SM
MD
LG