Accessibility links

الفرنسي لوب سائق سيتروين في صدارة رالي سردينيا


أنهى سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية اليوم الأول من رالي سردينيا الايطالي، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات، في المركز الأول بعد 6 مراحل خاصة أقيمت من أصل 18 وزعت على ثلاثة أيام.

وقطع لوب المراحل الست التي امتدت لمسافة 145.40 كلم بزمن 1.42.10 ساعة، متقدما بفارق 22.4 ثانية على ملاحقه الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فورد و29.1 ثانية على زميله الأخير ومواطنه ميكو هيرفونن، فيما احتل السائق الثاني في سيتروين الاسباني دانيال سوردو المركز الخامس خلف النروجي هينان سولبرغ سائق شتوبارت-فورد.

وشهدت بداية المنافسات أداء مميزا من الفنلندي ياري ماتي لاتفالا على متن شتوبارت-فورد فوكس، إذ تصدر الترتيب العام بعد 3 مراحل خاصة، وذلك اثر فوزه بالأولى، إلا أن الحظ هجره فانسحب من السباق خلال المرحلة الخاصة الخامسة بسبب كسر في جهاز التعليق.

وحقق لوب الساعي إلى الاحتفاظ بلقب هذا الرالي للعام الرابع على التوالي، المركز الأول خلال 3 مراحل هي الثانية والخامسة والسادسة، فيما فاز غرونهولم بالمرحلة الرابعة، علما أن الفنلندي عانى من مشاكل ميكانيكية في المرحلة الخامسة ما جعله يتخلى عن الصدارة لغريمه الفرنسي.

أما المرحلة الثالثة فكانت من نصيب هينان سولبرغ الذي تفوق مرة جديدة على شقيقه بطل العالم السابق بيتر سولبرغ سائق سوبارو الذي حل سادسا بعدما عوقب لتأخره بالخروج من حظيرة فريقه بسبب مشاكل في المكابح.
XS
SM
MD
LG