Accessibility links

logo-print

شتوتغارت يتوج بطلا للمرة الثالثة في بطولة المانيا


توج شتوتغارت بطلا للدوري الالماني في كرة القدم للمرة الاولى منذ عام 1992 بفوزه على ضيفه اينرجي كوتبوس 2-1 في المرحلة الـ34 السبت.

ورفع شتوتغارت رصيده الى 70 نقطة مقابل 68 لشالكه الثاني الفائز بدوره على ضيفه ارمينيا بيليفيلد 2-1.

وعلى ملعب "غوتليب دايملر" احتفل شتوتغارت وجمهوره الغفير الذي اكتظ في المدرجات باللقب الثالث في تاريخه بالفوز على اينرجي كوتبوس 2-1 بعد ان تخلف امامه صفر-1.

وفاجأ اينرجي كوتبوس اصحاب الارض بتسجيل هدف مبكر عبر مهاجمه الروماني رادو الذي غمز الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك في الدقيقة الـ19 لكن شتوتغارت لم يلق السلاح ونجح في ادراك التعادل عبر لاعب وسطه الدولي توماس هيتسلبيرغر الذي اطلق كرة قوية بيسراه عانقت شباك حارس اينرجي في الدقيقة الـ28.

وظل التعادل قائما حتى تمكن لاعب الوسط سامي خضيرة من ترجيح كفة شتوتغارت بتسديدة رأسية استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى اينرجي.

ويدين شتوتغارت بالفوز الى مدربه ارمين فيه الذي استلم تدريبه مطلع الموسم الحالي ونجح حيث فشل مدربون سابقون اكثر شهرة منه وهم فيليكس ماغاث والايطالي جوفاني تراباتوني ويواكيم لوف.

وتفوق شالكه الذي تنازل عن الصدارة الاسبوع الماضي للمرة الاولى منذ المرحلة العشرين على ضيفه ارمينيا بيليفيلد 2-1 لكن من دون طائل.

وسجل البرازيلي لينكولن في الدقيقة الـ11 وحميد التينتوب في الدقيقة الـ16 هدفي شالكه وكوسيرا هدف ارمينيا الوحيد في الدقيقة الـ90. وتغلب فيردر بريمن الثالث على مضيفه فولفسبورغ بهدفين سجلهما روزنبرغ في الدقيقتين 54 و88.

واكتسح بايرن ميونيخ ضيفه ماينتس 5-2. سجل للفائز البارغوياني روكي سانتا كروز في الدقيقة الـ30 ومحمد شول في الدقيقة الـ33 والهولندي مارك فان بومل في الدقيقة الـ38 والايراني علي كريمي في الدقيقة الـ63 والبيروفي كلاوديو بيتزارو في الدقيقة الـ74 وللخاسر امري في الدقيقة الـ55 وفولنر في الدقيقة الـ76.

وسحق هامبورغ ضيفه اليمانيا اخن برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها اوليتش في الدقيقة الـ15 و27 والارجنتيني خوان بابلو سورين في الدقيقة الـ54 و87.

وسقط هانوفر على ارضه امام نورمبرغ بثلاثة أهداف نظيفة سجلها مينتال في الدقيقة الـ54 واينغلهاردت في الدقيقة الـ62 وبانوفيتش في الدقيقة الـ90. وتغلب باير ليفركوزن على بوروسيا دورتموند 2-1. سجل للفائز كيسلينغ في الدقيقة الـ45 وروفلز في الدقيقة الـ55 وللثاني البولندي ابي سمولاريك في الدقيقة الـ79.

وسقط اينتراخت فرانكفورت على ارضه ايضا امام هرتا برلين 1-2. سجل للفائز بواتنغ في الدقيقة الـ48 وبانتيليتش في الدقيقة الـ87 وللخاسر ستريت في الدقيقة الـ61.

وخسر بوروسيا مونشنغلادباخ امام بوخوم بهدفين نظيفين سجلهما دابروفسكي في الدقيقة الـ25 وفوش في الدقيقة الـ82.
XS
SM
MD
LG