Accessibility links

مرسيليا يضمن المشاركة في دوري ابطال اوروبا


ضمن مرسيليا مشاركته في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بفوزه الثمين خارج ارضه على سانت اتيان 2-1 في المرحلة الـ37 قبل الاخيرة من بطولة فرنسا السبت والتي شهدت خسارة ليون البطل امام موناكو صفر-1.

ورفع مرسيليا رصيده الى 61 نقطة ولم يتمكن اي فريق من اللحاق به حسابيا علما بانه هناك مرحلة واحدة فقط وهو يتقدم على كل من بوردو ولنس باربع نقاط.

على ملعب جوفري غيشار حقق مرسيليا انتصارا ثمينا على صاحب الارض سانت اتيان 2-1. وافتتح المهاجم الدولي جريل سيسيه المعار الى مرسيليا من ليفربول الانكليزي التسجيل لفريقه في الدقيقة 54 ورد باسكال فيندونو لسان اتيان في الدقيقة الـ70 لكن الكلمة الاخيرة كانت لمرسيليا عبر ماتيو فالبونا الذي سجل هدف الفوز قبل نهاية المباراة باربع دقائق.

وتعود اخر مشاركة لمرسيليا في دوري الابطال لموسم 2003-2004. وكان هدف مرسيليا المشاركة في هذه المسابقة بعد ان خسر الاسبوع الماضي نهائي كأس فرنسا امام سوشو بركلات الترجيح.

وتغلب سان جرمان على ضيفه تروا 2-1. سجل للفائز مهاجمه البرتغالي بدرو باوليتا في الدقيقة الـ70 من ركلة جزاء وفي الدقيقة الـ78 وللخاسر نيفيه في الدقيقة الـ23.

وتصدر باوليتا صدارة الهدافين برصيد 14 هدفا مقابل لمهاجم فالنسيان ستيف سافين.

وضرب سان جرمان عصفورين بحجر واحد اذ ضمن رسميا بقاءه ضمن اندية النخبة وانزل تروا الى الدرجة الثانية.

وتغلب موناكو على ليون البطل بهدف سجله مينيز بعد ان كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس غريغوري كوبيه وسجل داخل شباكه في الدقيقة الـ50.

وسحق نانسي سوشو 5-2. وسجل للفائز فورتونيه في الدقيقتين الـ20 و80 وبوغرونييه في الدقيقة الـ32 وغافانون في الدقيقة الـ68 وسوجيه في الدقيقة الـ90 وللخاسر بسا في الدقيقة الـ44 وداغانو في الدقيقة الـ90.

وتوقفت مباراة نانت وتولوز على ملعب الاول لابوجوار في الدقيقة 85 بعد اجتياح جمهور الاول ارض الملعب. يذكر ان نانت سقط الى الدرجة الثانية الاسبوع الماضي للمرة الاولى منذ 44 عاما.

وتغلب اوكسير على ليل 2-1. سجل للفائز كاهلنبرغ في الدقيقة الـ15 وجيلين في الدقيقة الـ79 وللخاسر قادر كيتا في الدقيقة الـ28.

وسحق رين على لوريان 4-1. وسجل للفائز الهولندي ماريو ميلشيوت في الدقيقة الأولى ورونو شيرو في الدقيقة الـ51 والنيجيري جون اوتاكا في الدقيقة الـ77 وجونشان في الدقيقة الـ87 وللخاسر ايوولو في الدقيقة الـ23.

وتعادل سيدان مع فالنسيا 1-1 فضمن الاخير بقاءه في الدرجة الاولى موسما اخر. سجل للاول الكاميروني ديزيريه جوب في الدقيقة الـ64 وللثاني هاسلي في الدقيقة الـ50. وتعادل لنس ونيس صفر-صفر.
XS
SM
MD
LG