Accessibility links

logo-print

مصادر أمنية عراقية تعلن عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين والعسكرين في هجمات متفرقة


أعلنت مصادر أمنية عراقية الاثنين مقتل 12 شخصا بينهم ثلاثة جنود في ثلاثة هجمات في بغداد ومحافظة ديالى المضطربة التي تبعد 60 كلم شمال شرق بغداد.

وأضاف المصدر أن مسلحين مجهولين هاجموا حافلة صغيرة تقل سبعة أشخاص صباح الاثنين بالقرب من قرية هبهب شمال بعقوبة وأطلقوا النار عليهم من نيران أسلحة خفيفة مما أسفر عن مقتل جميعهم بالحال. وأكد أن المسلحين أضرموا النار بالحافلة بعد ذلك.

وفي هجوم آخر، قتل مدنيان وأصيب 15 آخرون بينهم عدد من النساء في سقوط ثلاث قذائف هاون قرب تجمع للمدنيين أمام مصرف وسط بعقوبة، وفقا لمصدر أمني في المدينة.

وفي بغداد، اعلنت مصادر أمنية مقتل ثلاثة جنود عراقيين وإصابة اثنين آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في حي العدل غرب بغداد.

وتعرض مبنى البرلمان العراقي في المنطقة الخضراء ببغداد لسقوط عدد من قذائف الهاون مما أدّى إلى وقوع أضرار مادية فيه وتدمير جزء من سطح القاعة العامة المخصصة لجلسات مجلس النواب. وقالت مصادر برلمانية إن القصف لم يؤدِ الى إصابة أحد.

الجيش الأميركي يحرر مخطوفين

وأعلن الجيش الأميركي في بيان أن جنوده حرروا خمسة عراقيين كانوا محتجزين لدى جماعة مسلحة في منطقة الكرمة غرب بغداد وبدت عليهم آثار تعذيب.

وأوضح البيان أن قوات التحالف دخلت في إطار عمليات تهدف إلى تعطيل شبكة القاعدة، إلى غرفة مقفلة في منزل يقع في شمال شرق بلدة الكرمة في محافظة الأنبار وعثرت على خمسة أشخاص محتجزين.

وأضاف أن الرهائن هم أربعة رجال وصبي خطفوا في وقت سابق وتعرضوا للضرب المبرح بواسطة سلاسل وخراطيم مياه.
وتابع البيان أن الصبي قال للجنود إن الإرهابيين قاموا بتثبيت أسلاك كهربائية على لسانه وصعقوه بها.
XS
SM
MD
LG