Accessibility links

logo-print

الكيب يؤكد على رعاية النازحين وتوفير متطلباتهم


أكد رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب أن وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية باشرت إحصاء ورعاية النازحين وتوفير متطلباتهم وتقديم مساعدات مالية وعينية لأكثر من ثمانية آلاف أسرة.

ولفت الكيب في كلمة عرضتها قناة ليبيا إلى أن الوزارة قدمت كافة الاحتياجات الأساسية والضرورية لأسر النازحين ووفرت عدة مخيمات في مختلف مناطق ليبيا لإيوائهم، موضحا أن عدد الأسر النازحة من مناطقها بلغ أكثر من أربعة آلاف أسرة.

وأضاف الكيب أن الوزارة شرعت بصرف بدل إيجار لألف أسرة تعرضت مساكنها للسلب والنهب والتدمير خلال الحرب ما اضطرهم إلى الانتقال للإقامة في منازل مستأجرة.

إعادة تنظيم الجيش والسفارات

في غضون ذلك، قالت وكالة الأنباء الليبية إن الحكومة قررت خلال اجتماع سابق تنظيم الجيش الليبي وإمداده بالاحتياجات العاجلة والضرورية لتفعيل مهامه لحفظ الأمن والاستقرار واتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية للحفاظ على مسار الثورة.

كما كلفت الحكومة وزارة الخارجية بإعادة النظر في وضع السفارات الليبية، وإعادة تنظيمها وسحب بعض السفراء السابقين من العمل بالسلك الدبلوماسي.

تأسيس حزب جديد

على صعيد آخر، أعلن في مدينة طرابلس الخميس عن تأسيس حزب جديد تحت مسمى "حزب التجمع الليبي الديموقراطي" لينضم بذلك إلى التنظيمات والتجمعات السياسية التي تشكلت بعد إعلان تحرير ليبيا.

ويعتمد الحزب الجديد بحسب وكالة الأنباء الليبية أهداف ومبادئ ثورة السابع عشر من فبراير/شباط من أجل بناء دولة جديدة موحدة تتأسس على الأمن والعدالة، من خلال ترسيخ مبدأ المواطنة والحريات العامة، واحترام حقوق الإنسان لتحقيق دولة مدنية ديموقراطية دستورية.

XS
SM
MD
LG