Accessibility links

logo-print

الرياضي اللبناني يحتفظ بلقب بطولة الأندية العربية لكرة السلة


احتفظ فريق الرياضي اللبناني بلقب بطولة الأندية العربية لكرة السلة للعام الثالث على التوالي عقب فوزه الاثنين على الأهلي السعودي بنتيجة 95-68 في المباراة التي أقيمت في مدينة جدة وتم إيقافها لمدة سبع دقائق قبل نهايتها بسبب الفوضى التي أحدثها جمهور الأهلي وقذفه القوارير الفارغة على لاعبي الرياضي.

وقد سيطر الفريق اللبناني على مجريات المباراة بالكامل ولم يجد صعوبة في تخطي الأهلي الذي استنزف لاعبوه جهدا كبيرا في مباراة الدور نصف النهائي أمام الاتحاد، فأنهى الربع الأول لمصلحته 42-17. وفي الربع الثاني تحسن أداء الأهلي وتمكن من تقليص الفارق لكن الرياضي نجح في العودة من جديد وأنهى الشوط الأول بنتيجة 67-44، ثم واصل سيطرته في الربع الثالث وأنهاه بنتيجة 90-64.

وبعد مرور ثلاث دقائق على بداية الربع الأخير توقفت المباراة لأكثر من عشر دقائق نتيجة إصابة طبيب الفريق اللبناني في رأسه ثم إصابة لاعب الفريق المصري إسماعيل احمد من جانب جماهير الأهلي التي كانت غاضبة من الخسارة وكادت أن تفسد المباراة لولا تدخل المسؤولين في الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة وإداريو ولاعبي الأهلي الذين طالبوا الجماهير بالهدوء والتشجيع المثالي.

وكان إسماعيل احمد نجم المباراة بتسجيله 25 نقطة إلى جانب 11 تمريرة حاسمة و7 متابعات، في حين برز من الأهلي محترفه الأميركي جاريد ديفيد الذي سجل 21 نقطة.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع انتزع الاتحاد الميدالية البرونزية عقب فوزه على الكويت الكويتي بنتيجة 95-92.

ويدين الاتحاد بالفوز لنجمه الأميركي توني ماديسون الذي سجل 31 نقطة مقابل 19 نقطة لنجم الكويت الدولي عبدالله الصراف.

وقد حصل إسماعيل احمد على جائزة أفضل لاعب في البطولة كما حصل لاعب الاتحاد ماديسون على لقب أفضل مسدد من خارج القوس، فيما أحرز لاعب الأهلي الأميركي جيمس كارتيز على لقب هداف البطولة.

XS
SM
MD
LG