Accessibility links

logo-print

الاتحاد العراقي يقترب من التعاقد مع البرازيلي فييرا لقيادة منتخبه الكروي


أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم الثلاثاء أن المفاوضات مع المدرب البرازيلي جورفان فييرا وصلت إلى مراحلها النهائية بعد الاتفاق على جميع التفاصيل الفنية والمالية وأنه لم يتبقى ولم يتبق سوى التوقيع على العقد غدا الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضح امين عام الاتحاد العراقي احمد عباس :"تمتد فترة التعاقد لمدة 60 يوما تنتهي نهاية تموز/يوليو المقبل يقود خلالها فييرا المنتخب العراقي في بطولتي غرب آسيا ونهائيات كأس أمم آسيا". وأضاف عباس "سيبقى الباب مفتوحا مع المدرب الجديد في حال تحقيقه نتائج طيبة في البطولتين المذكورتين".

ويأتي تعيين فييرا خلفا للمدير الفني للمنتخب العراقي اكرم احمد سلمان الذي اعفي من منصبه لأسباب فنية تتصل بخروج المنتخب العراقي من خليجي 18.

وكان سلمان حقق مع منتخب بلاده ذهبية غرب آسيا في الدوحة نهاية 2005 وفضية اسياد الدوحة 2006 ونجح في إيصاله إلى نهائيات كاس آسيا المقررة في تايلاند وماليزيا واندونيسيا وفيتنام خلال تموز/يوليو المقبل.

وكانت مفاوضات الاتحاد العراقي لكرة القدم مع المدرب النرويجي ايغل اولسن فشلت في وقت سابق لعدم تفرغ الأخير بشكل كامل للمنتخب العراقي.

يشار الى ان المدرب البرازيلي الأصل والبرتغالي الجنسية جورفان فييرا كان قد قاد القادسية الكويتي إلى لقب الدوري لعام 1998 واشرف على تدريبات الاسماعيلي المصري فضلا عن تدريبه لمنتخب شباب عمان مرتين.

ويشير سجله التدريبي أيضا إلى مهمته مع الجيش الملكي المغربي وعمله مساعدا لمدرب منتخب المغرب في مونديال المكسيك 1986 فاريا.

ويعد فييرا أول مدرب برازيلي يعمل مع المنتخبات العراقية منذ 20 عاما بعد أن قاد المدرب البرازيلي الشهير ايفرستو منتخب العراق في مونديال المكسيك 1986.

XS
SM
MD
LG