Accessibility links

المتظاهرون في ميدان التحرير بالقاهرة يطالبون بإعدام مبارك


تواصلت التظاهرات في ميدان التحرير بعد صلاة الجمعة لليوم الثاني على التوالي وتم خلالها ترديد الهتافات ضد المجلس العسكري ومطالبته بضرورة تسليم السلطة.

كما طالب المتظاهرون بضرورة اعدام مبارك وهتفوا بسقوط حكم العسكر. وقد سادت حالة من الذعر ميدان التحرير عندما شعر البعض بأن هناك اعتداء سيتعرض له المتظاهرون، إلا أن الهدؤ ساد الوضع مرة أخرى.

وقالت صحيفة الاهرام إنه في الوقت الذي كانت تنطلق فيه الهتافات، التزمت منصة الاخوان المسلمين الكبرى في الميدان الصمت وكذلك منصة كاذبون أيضا ولم ينطلق منها أية هتافات.

هذا وقد خرج ما يقرب من ثمانية ملايين شخص في كل أنحاء مصر في يوم ذكرى "جمعة الغضب" شارك فيها العديد من القوى السياسية في مصر.

وقال احمد بهاء الدين شعبان وكيل مؤسسي الحزب الاشتراكي المصري إن المشاركة في جمعة الغضب الثانية هو لتأكيد مطالب وأهداف الثورة التي لم تتحقق حتى الآن وأن الحزب سيشارك في اعتصام مفتوح مؤكدا أن المشاركة ترمي إلى الحفاظ على الثورة.

وقال عبد الرحمن فارس عضو ائتلاف شباب الثورة والمتحدث الاعلامي لحزب التيار المصري أحد أحزاب تحالف الثورة إن الثورة مستمرة وإن الائتلافات وبعض الأحزاب سترفع اليوم الجمعة مطلبين في الميدان هما القصاص للشهداء وتسليم السلطة لرئيس منتخب باجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مؤكدا أن حزب التيار المصري أضاف مطلبا آخر وهو أن تجري هذه الانتخابات في يوم الحادي عشر من فبراير/شباط المقبل الذي يصادف تنحي الرئيس السابق عن الحكم وسقوط نظامه.

ويقول تامر القاضي عضو ائتلاف شباب الثورة إحدى الجهات الداعية للتظاهر إن المسيرات تستهدف حشد أكبر قدر ممكن من الناس من اجل المطالبة باستكمال اهداف الثورة المصرية ويضيف لـ "راديو سوا": "احنا مش نازلين علشان احتفال، نحن نازلين علشان نكمل مطالبنا ونكمل ثورتنا ولا أعتقد أنه يجب أن نحتفل والقصاص للشهداء لم يأت بعد.

واحتراما منا لشهدائنا واستكمالا لثورتنا لم ننزل للإحتفال، هذه المسيرات، مسيرات طويلة جدا من الميادين إلى ميدان التحرير فقط في القاهرة، ولكن جميع المحافظات ستخرج منها مسيرات متفق عليها مع المجموعات والمكاتب التنفيذية الموجودة في المحافظات للخروج من المساجد في أحيائهم إلى الميادين الرئيسية التي سيلتقون فيها والتي هي ميادين ثورية على مستو المحافظات.

إن الهدف من طول المسيرة هو حشد أكبر عدد من الناس، يعني عندما تكون هناك مسيرة ماشية من مسجد الاستقامة في الجيزة إلى ميدان التحرير فالمسافة ستكون طويلة وستجذب الناس ليتضامنوا معاها وتسير معها لغاية ميدان التحرير، وهذا نوع من أنواع الحشد".
XS
SM
MD
LG