Accessibility links

logo-print

ملياردير إسرائيلي يسعى إلى بناء مخيم لسكان سديروت وسط مدينة القدس اثر تعرضهم للقصف


ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الثلاثاء أن الملياردير الإسرائيلي الروسي الأصل أركادي غايداماك يعتزم بناء مخيم لسكان مدينة سديروت وسط القدس بعد تزايد سقوط صواريخ القسام على مدينتهم في الآونة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هدف غايداماك إنشاء "مدينة خيم" على غرار تلك التي أقامها العام الماضي لسكان شمال إسرائيل إبان الحرب مع حزب الله.

وأوضحت الصحيفة أن حافلات تقل معدات لإنشاء المخيم وصلت الثلاثاء إلى إحدى حدائق القدس رغم عدم حصول الملياردير الإسرائيلي على موافقة البلدية والشرطة في المدينة.

وكان غايداماك قد أرسل الأسبوع الماضي حافلات إلى سديروت لإجلاء سكانها الأمر الذي لاقى انتقادات داخل الحكومة الإسرائيلية التي اتهمته باستغلال الموقف لتحقيق مكاسب سياسية.

هذا وكان الملياردير الإسرائيلي الذي يحمل أيضا الجنسيات الروسية والفرنسية والأنغولية قد أعلن في فبراير/شباط الماضي عن تأسيس حزب سياسي جديد في إسرائيل بهدف منافسة رئيس الوزراء أيهود أولمرت.

جدير بالذكر أن غايداماك مطلوب بموجب مذكرة توقيف دولية منذ ديسمبر/ كانون الأول 2000 أصدرها قضاة باريسيون يحققون في قضية تهريب أسلحة إلى انغولا تورط فيها جان كريستوف ميتران نجل الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران.
XS
SM
MD
LG