Accessibility links

صعود النجمة اللبناني وثلاثة فرق أردنية إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي


نجحت الفرق الأردنية المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وهي الوحدات وشباب الأردن والفيصلي حامل اللقب من حجز بطاقات تأهلها إلى الدور ربع النهائي من البطولة لتنضم بذلك إلى فريق النجمة اللبناني الذي تأهل في وقت سابق على حساب الصقر اليمني.

الوحدات x المحرق

فقد تأهل الوحدات عن المجموعة الثانية بعد فوزه على المحرق البحريني بهدفين مقابل هدف واحد. وسجل محمود شلباية وعوض راغب هدفي الوحدات فيما سجل عبدالله الدخيل هدف المحرق الوحيد.

وكانت مباراة الذهاب بين الوحدات والمحرق قد أقيمت في عمان وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. ورفع الوحدات رصيده إلى 14 نقطة فيما احتل المحرق المركز الثاني برصيد 11 نقطة .

الفيصلي x ظفار

كما تأهل الفيصلي حامل اللقب الموسم الماضي إلى الدور ربع النهائي القدم برغم خسارته امام ظفار العماني بهدف دون مقابل. وسجل فهد نصيب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.

وبقي الفيصلي في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط لظفار و8 للأنصار اللبناني ونقطتين لنيبيتشي الاوزبكستاني. ولم يقدم الفيصلي أداء فنيا جيدا برغم سيطرته الميدانية على أحداث الشوط الثاني وفشل في فك رموز دفاع ظفار المتكتل كما تألق بشكل لافت حارسه بدر جمعة ونجح في إبعاد أكثر من محاولة خطرة.

شباب الأردن x مسقط

واكتمل عقد الفرق الأردنية المتأهلة بصعود شباب الأردن الدور ربع النهائي من المسابقة كأفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعة الست اثر فوزه على مسقط العماني 1-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء في عمان ضمن منافسات المجموعة الأولى. وسجل عدي الصيفي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74. وسنحت فرص عدة لشباب الأردن في تعزيز تقدمه لكن القائم والعارضة وقفا حائلا في الشوط الثاني أمام تسديدات ساهر حجاوي وبسام الخطيب ومصطفى شهده واحمد الداوود.

النجمة x الصقر

وكان النجمة اللبناني تغلب على الصقر اليمني 2-1 وتأهل إلى ربع النهائي بتصدره المجموعة برصيد 15 نقطة، في حين رفع شباب الأردن رصيده إلى 13 نقطة.

وسجل عباس عطوي ومحمد غدار هدفي النجمة، فيم أحرز فضل العرومي هدف الصقر الوحيد من ضربة جزاء. وكان النجمة قد نجح في التغلب على الصقر 2-1 ذهابا في الجولة الثانية، وقد حسم التربع على المركز الاول لمجموعته برصيد 15 نقطة بعد فوزه في خمس مباريات مقابل خسارة واحدة.

وترجم النجمة أفضليته في مستهل اللقاء إلى هدف سجله عطوي بتسديدة متوسطة الارتفاع من مشارف منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس اليمني زياد قاسم (13). واضاف غدار هدفا ثانيا للفريق اللبناني بعدما تبادل الكرة مع اغوب دونابيديان وسدد من داخل المنطقة الى يمين قاسم (88).

وقلص القائد العرومي الفارق للصقر من ركلة جزاء سددها في سقف شباك الحارس عبدو طافح، واحتسبها الحكم القيرغيزي قاديربك شينيبيكوف اثر تعرض علي العمقي لعرقلة من قبل المدافع بلال نجارين داخل المنطقة.

وبذلك رفع النجمة رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الأولى وصعد إلى الدور ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة شباب الأردن ومسقط حيث يحتل شباب الأردن المركز الثاني برصيد 10 نقاط فيما يأتي مسقط في المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

XS
SM
MD
LG