Accessibility links

logo-print

ثلاثة فرق عربية إلى الدور الثاني من بطولة آسيا


تأهلت ثلاثة فرق عربية إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا وهي الوحدة الإماراتي والهلال السعودي والكرامة السوري وذلك بعد أن تمكنت من تصدر مجموعاتها في ختام مباريات الدور الأول.

فيما نجح صبهان أصفهان الإيراني في حجز بطاقة رابعة على حساب أندية عربية أخرى، هي الشباب السعودي والعين الإماراتي والاتحاد السوري.
أما الفرق الأخرى التي حجزت باقي البطاقات فهي أوراوا ريد دايموندز وكاوازاكي اليابانيين وسيونغ نام الكوري الجنوبي، بالإضافة إلى حامل اللقب، الفريق الكوري الجنوبي الآخر تشونبوك.

وفي المجموعة الأولى، تصدر فريق الوحدة الإماراتي مجموعته رغم خسارته أمام العربي الكويتي بهدفين مقابل ثلاثة أهداف، وتجمد رصيده عند 13 نقطة، فيما حل الزوراء العراقي ثانيا برصيد 11 نقطة إثر فوزه على الريان القطري بثلاثة أهداف لهدف.

وفي المجموعة الثانية، فاز باختكور الأوزبكي على الكويت الكويتي بهدفين مقابل هدف واحد، غير أن هذه النتيجة لم تؤثر على الهلال السعودي الذي كان قد احتل صدارة المجموعة في وقت سابق، بعد أن جمع 8 نقاط، فيما ارتفع رصيد باختكور إلى ست نقاط فقط.

أما المجموعة الثالثة، فقد تأهل عنها الكرامة السوري بفوزه على نيفيتشي الأوزبكي بهدفين دون مقابل، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الفريق الأوزبكي، فيما فاز النجف العراقي على السد القطري بهدف دون مقابل.

المجموعة الرابعة شهدت تأهل صبهان أصفهان على حساب الفرق العربية الأخرى، وتمكن الفريق الإيراني من انتزاع البطاقة من الشباب السعودي إثر فوزه على الأخير بهدف يتيم، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، بينما تجمد رصيد الشباب عند 10 نقاط.

وأسفرت المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها عن تعادل العين الإماراتي مع الاتحاد السوري بهدف لكل منهما، لكنهما كانا قد فقدا الأمل في التأهل للدور الثاني في الجولة السابقة من مباريات المجموعة.
XS
SM
MD
LG