Accessibility links

مطالبة سويدية بالإفراج وقلق أميركي من اعتقال إسرائيل لمسؤولين من حماس


دعت السويد إسرائيل إلى الإفراج فورا عن مسؤولي حماس الذين اعتقلهم الجيش الإسرائيلي معبرة عن تخوفها من أن يؤثر تدهور الوضع في غزة على المنطقة بأسرها.

وقال وزير الخارجية السويدية كارل بيلت في بيان إنه يجب أن يتم الإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين فورا أو أن تتم إحالتهم إلى القضاء.

وندد بيلت بالهجمات الأخيرة التي كان ضحاياها خصوصا من المدنيين الأبرياء في الجانبين موضحا أنها غير مقبولة على الإطلاق ودعا إسرائيل إلى احترام القانون الدولي والسلطة الفلسطينية إلى أن تفعل ما بوسعها لوقف إطلاق الصواريخ، مؤكدا أن هذه العمليات "غير مقبولة".

وفي واشنطن صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة عبرت لإسرائيل عن "قلقها" لاعتقال الجيش الإسرائيلي 33 مسؤولا من حركة حماس في الضفة العربية.

وقال المتحدث باسم الخارجية توم كايسي للصحافيين الخميس إن هذه الاعتقالات "تثير قلقا لدينا".

وأضاف أن "حماس بالتأكيد منظمة إرهابية ومتورطة في هجمات إرهابية ضد إسرائيل. لكننا أشرنا في وقت سابق إلى أن احتجاز أعضاء منتخبين في الحكومة أو البرلمان الفلسطينيين يشكل مصدر قلق خاص لدينا".

وأكد كايسي أن واشنطن تعبر عن موقفها هذا "مع تفهمها واحترامها لحاجة إسرائيل للدفاع عن نفسها ونأمل أن يأخذوا في الاعتبار نتائج أعمالهم".
XS
SM
MD
LG