Accessibility links

logo-print

السد والخور يتواجهان في نهائي كأس أمير قطر


يلتقي فريق السد القطري مع الخور في المباراة النهائية التي تقام على إستاد احمد بن علي في نادي الريان، وبذلك يسعى السد إلى ضم كأس أمير قطر لكرة القدم إلى بطولتي الدوري وكأس ولي العهد اللتين حققهما هذا الموسم.

ولم يسبق لأي فريق أن جمع البطولات الثلاثة حتى الآن بمن فيهم السد الذي خاض أكثر من محاولة لتحقيق هذا الانجاز غير المسبوق دون جدوى.

وبدوره يحاول الخور تحقيق اللقب للمرة الأولى والفوز بالبطولة الثانية في تاريخه حيث كانت بطولة كأس ولي العهد 2005 أول بطولة يحققها منذ تأسيسه.

وكان السد قد تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه على قطر في ربع النهائي 4-1 وعلى الغرافة في نصف النهائي بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
أما الخور ففاز على المرخية في المرحلة الثانية 2- صفر وعلى أم صلال في ربع النهائي 1- صفر والعربي في نصف النهائي 1- صفر.

وكل التوقعات والتكهنات تصب في مصلحة السد صاحب الخبرة والإمكانيات الكبيرة وأيضا كونه أكثر الأندية فوزا بالبطولة التي ظفر بلقبها حتى الآن 12 مرة، إلى جانب الفوز ببطولات الدوري وكاس ولي العهد وكاس الشيخ جاسم والبطولات الخارجية حيث حقق الفوز بالبطولة الآسيوية 88 والبطولة الخليجية 91 والبطولة العربية 2001. ورغم التفوق الواضح للسد، فان الخور يسعى إلى تحقيق المفاجأة وانتزاع اللقب كما فعل 2005 عندما هزم الغرافة بطل الدوري وانتزع كاس ولي العهد.
XS
SM
MD
LG