Accessibility links

logo-print

إيران تجدد استعدادها للتفاوض مع واشنطن إذا اعترفت بأخطائها وغيرت سياساتها في العراق


جددت إيران استعدادها التفاوض مع الولايات المتحدة لمساعدة الحكومة والشعب العراقي، شريطة أن تغير واشنطن سياستها في العراق، طبقا لما جاء على لسان وزير الخارجية منوشهر متكي.

وأبلغ متكي الصحفيين قبل إجراء المحادثات الثنائية المباشرة بين طهران وواشنطن المزمعة يوم الاثنين في بغداد، بأن تلك المحادثات قد تؤتي ثمارها إذا أقرت الولايات المتحدة بأخطائها وغيرت سياساتها في العراق.

ومن المقرر أن يجتمع السفير الإيراني لدى العراق حسن كاظمي ونظيره الأميركي راين كروكر ببغداد في أول محادثات بين البلدين على مستوى السفراء منذ اندلاع الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.
ايران ترحب بتصريحات البرادعي
هذا وقد رحبت الحكومة الإيرانية بتصريحات مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي التي قال فيها إنه يتعين السماح لطهران بتخصيب اليورانيوم بشكل محدود. وكان البرادعي قد قال إنه يتعين على المجتمع الدولي التعامل بشكل واقعي مع الحقيقة المتمثلة في أن إيران تمتلك المعرفة التكنولوجية لتخصيب اليورانيوم، وبالتالي يتعين السماح لها بالقيام ببعض أنشطة التخصيب. وكان ممثلو بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة لدى الوكالة الدولية قد أعربوا عن استيائهم لتلك التصريحات في اجتماع مع مدير الوكالة في فيينا.
XS
SM
MD
LG