Accessibility links

طائرات عسكرية أميركية تواصل نقل إمدادات عسكرية إلى لبنان


قال مسؤولون في مطار بيروت أن طائرات عسكرية أميركية واصلت نقل إمدادات عسكرية للبنان فقد هبطت في المطار السبت ثلاث طائرات أميركية قادمة من الكويت.

ويسود منطقة نهر البارد هدوء حذر بعد أن أعلنت الحكومة اللبنانية أمس استعدادها فتح مجال للتفاوض، إلا أن وزير الداخلية ميشيل المر لم يفصح عن مزيد من التفاصيل.

هذا ويواصل عشرات المدنيين الفلسطينيين الفرار من المخيم الذي يحاصره الجيش اللبناني.
اتهام الاميركيين بتسليم لبنان اسلحة غير تقليدية
اتهم ناطق باسم حركة فتح الاسلام المتطرفة في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية، الاميركيين بتسليم الجيش اللبناني أسلحة غير تقليدية وهدد بان مجموعته "سترد" في حال استخدمت هذه الاسلحة ضدها.
وقال الناطق الاعلامي باسم الحركة ابو سليم طه للوكالة"علمنا من مصادرنا ان الاسلحة الاميركية التي وصلت الى الجيش اللبناني تحتوي على اسلحة غير تقليدية منها غاز الاعصاب والقنابل الانشطارية". واضاف "اننا نقول لو استخدم اي سلاح غير تقليدي فاننا سنرد بهجمات غير تقليدية وفي مناطق متعددة".
وافاد مصدر دبلوماسي غربي لفرانس برس الجمعة ان المساعدة العسكرية الاميركية بدات تصل الى لبنان حيث يواجه الجيش منذ الاحد عناصر فتح الاسلام المتحصنين في مخيم نهر البارد.
وقتل عناصر فتح الاسلام 33 عسكريا، 27 منهم على مشارف نهر البارد في هجوم مفاجئ الاحد فيما اعدم الباقون على طرق شمال لبنان بدون محاكمة.
وقتل نحو 25 اسلاميا بينهم قياديان في شمال لبنان الاحد فيما اسر 10 من عناصر المجموعة التي تضم فلسطينيين ولبنانيين وسوريين وسعوديين وعرب ممن قاتلوا ضد الاميركيين في العراق ويقودها اسلامي فلسطيني يدعى شاكر العبسي .
وتشتبه السلطات اللبنانية في ان اجهزة الاستخبارات السورية "تحرك" هذه المجموعة التي تبدو على علاقة بالقاعدة.
XS
SM
MD
LG