Accessibility links

logo-print

أنباء عن قرب إطلاق سراح مراسل BBC في غزة


قال غازي حمد المتحدث باسم رئيس الحكومة الفلسطينية مساء السبت في المهرجان الأدبي بمدينة هاي في مقاطعة (ويلز) البريطانية إن مراسل BBC في غزة، الذي اختفى في 12 مارس/آذار على قيد الحياة وبصحة جيدة وقد يطلق سراحه "قريبا جدا".

وبعد أن أوضح أنه يملك "الكثير" من المعلومات حول الصحافي البريطاني لا يمكنه الكشف عنها، أضاف حمد أنه يعلم هوية المجموعة التي تحتجزه وأنه يجري شخصيا مفاوضات من أجل إطلاق سراحه.

وتبنت مجموعة جيش الإسلام الفلسطينية في شريط مسموع عملية خطف صحافي BBC آلن جونستون في قطاع غزة وطلبت من الحكومة البريطانية الإفراج عن الإسلامي أبو قتادة.

واختفى آلن جونستون مراسل BBC الذي يعمل في غزة منذ 12 مارس/آذار وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن مسلحين خطفوه في سيارة عندما كان عائدا إلى منزله، وكان يعمل في غزة منذ أبريل/نيسان 2004.

وقال حمد أيضا: عندي قنواتي الخاصة للتحدث مع هؤلاء الأشخاص الخاطفين، مشيرا إلى أنه صديق شخصي للصحافي. وأكد أنه حصل على أخبار عنه قبل يومين.

وشارك في المهرجان أيضا وزير المالية البريطاني غوردون براون الذي سيخلف توني بلير في رئاسة الحكومة في 27 يونيو/حزيران. ولم يعرف ما إذا عقد أي اجتماع بين حمد وبراون.
XS
SM
MD
LG