Accessibility links

logo-print

لوس انجليس تحتفل بالذكرى الثلاثين لسلسلة "حرب النجوم"


يشارك الاف الاشخاص الجمعة في لوس انجليس في الاحتفالات بالذكرى الثلاثين لعرض النسخة الاولى من سلسلة افلام "حرب النجوم" الملحمة الفضائية التي تحمل توقيع المخرج الكبير جورج لوكاس.
ومنذ الاربعاء يعقد مؤتمر حرب النجوم وهو الرابع من نوعه، ويستمر حتى الاحد في قصر المؤتمرات في لوس انجليس، ثاني مدن الولايات المتحدة.
ويتوقع منظموه نحو عشرة الاف زائر يوميا. وفي اليوم الاول من الاحتفالية التي خصصت لاعضاء نادي حرب النجوم حضر الالاف من المشاهدين العرض المتتالي لافلام السلسلة الستة على مدى 17 ساعة تخللتها فترات استراحة.
النسخة الاولى من سلسلة "حرب النجوم" عرضت في25 مايو/ ايار1977 في 32 قاعة عرض فقط في اميركا الشمالية من بينها قاعة مسرح غرومان الشهير في هوليوود، مدينة السينما الاسطورية، شمال غرب كاليفورنيا.
واعلن رئيس بلدية لوس انجليس الجمعة يوم حرب النجوم في هذه المدينة ذات الاربعة ملايين نسمة.
والجمعة ايضا هو اليوم الذي تطرح فيه هيئة البريد الاميركية سلسلة محدودة من الطوابع التي تحمل صور شخصيات الحلقات الست للسلسة التي حققت نجاحا عالميا كبيرا.
ودعي الجمهور الاميركي الى التصويت عبر الانترنت لاختيار طابعه المفضل. والطابع الذي يحصد اكبر عدد من الاصوات سيطرح للبيع بالوحدة هذا الصيف.
وبدا مركز الخدمة العامة للبريد اعتبارا من منتصف اذار/مارس الماضي الاحتفال بالملحمة الفضائية بجعل 400 من صناديق بريده الـ280 الفا على الاراضي الاميركية على شكل شخصية الرجل الآلي الاسطواني.
واخر افلام حرب النجوم المرحلة الثالثة كان انتقام السيث عرض عام 2005 وبلغت عائداته 850 مليون دولار. وهذا العام قدرت مجلة فوربس الشهرية ارباح "حرب النجوم" بعشرين مليار دولار ولا سيما بفضل بيع المنتجات المشتقة من احداثها.
وقد تحولت هذه الملحة ايضا الى مسلسلات تلفزيونية وكتب واشرطة رسوم متحركة والعاب فيديو.
XS
SM
MD
LG