Accessibility links

العثور على عشرات الجثث في بغداد والقوات المشتركة تقتل وتعتقل عشرات المسلحين


قالت الشرطة العراقية إن قوات الأمن عثرت على 20 جثة في شتى أنحاء بغداد معظمها يحمل اثار اطلاق أعيرة نارية.

ففي منطقة الدورة اكدت المصادر الامنية عثورها على 12 جثة، أعمار أصحابها تتراوح بين 15 و24 عاما مقيدة الايدي وتحمل اثار تعذيب في حي الدورة بجنوب بغداد.

وفي العاصمة بغداد ايضا، قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا اثنين وأصابوا تسعة عندما ألقوا بقنابل ارتجاجية في سوق الشورجة في وسط بغداد، في حين قام مسلحون بقتل شخصين وأصابة ثمانية في منطقة باب المعظم، حسب المصادر الأمنية.

الى ذلك، قالت الشرطة إن مسلحين أخرجوا الخطاط المعروف خليل الزهاوي من سيارة قرب منزله في منطقة بغداد الجديدة وقتلوه.

من جهة أخرى، قال الجيش الامريكي ان قواته اعتقلت 18 من المشتبه بهم ودمرت كميات من الأسلحة ومواد لصنع القنابل خلال عمليات ضد تنظيم القاعدة في العراق.

وقالت وزارة الدفاع العراقية ان الجيش العراقي قتل أربعة مسلحين واعتقل 137 اخرين خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية في مناطق مختلفة في العراق.

وفي بغداد أيضا، ألقت القوات الاميركية والعراقية القبض على زعيم للمتشددين يعتقد أن له صلات مع شبكة تهرب العبوات الخارقة من إيران، وذلك خلال حملة دهم في مدينة الصدر في بغداد.

وفي بعقوبة، أعلنت مصادر في الشرطة العراقية عن اختطاف 20 شخصا من بينهم ضابط برتبة كبيرة خلال الـ24 ساعة الماضية في محافظة ديالى.

وفي الشرقاط، قالت مصادر الشرطة ان مجموعة مسلحة هاجمت سيارة المقدم هايس الجبوري آمر الفوج الأول لطوارئ شرطة صلاح الدين إثناء عودته من عمله في تكريت، ومعه ضابط آخر برتبة نقيب على الطريق الدولي جنوب قضاء الشرقاط فأردوهما قتيلين في الحال.

وفي الحلة، قتل أربعة مدنيين واصيب خمسة آخرون بجراح في اشتباكات مسلحة بين عشائر ومسلحين مجهولين شمال الحلة، فيما تمكنت قوة مشتركة عراقية أميركية من اعتقال خمسة مشتبهين بصلتهم بهذه العملية.

وفي حادث آخر، قتل جنديان واصيب ثلاثة آخرون بجراح اثر انفجار سيارة ملغمة يقودها انتحاري استهدفت نقطة تفتيش للجيش العراقي شمال المدينة، فيما عثرت الشرطة على جثة تعود لشخص يحمل الجنسية المصرية.

وإلى البصرة، حيث قتل ثلاثة مسلحين برصاص القوات البريطانية فيما اعتقلت هذه القوات اربعة مشتبه بهم على خلفية حملة تفتيش في المدينة.
XS
SM
MD
LG