Accessibility links

الونسو يحتفظ بجائزة موناكو الكبرى وماكلارين مرسيدس تهيمن على السباق


جدد بطل العالم الإسباني فرناندو الونسو سائق ماكلارين مرسيدس فوزه بجائزة موناكو الكبرى ليمنح بالتالي فريقه الفوز الـ14 في الإمارة والـ150 في تاريخه.

ورفع الونسو رصيده إلى 38 نقطة ليتشارك في صدارة الترتيب العام مع زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي حل ثانيا في السباق ، فيما بقي ماسا الفائز في السباقين الماضيين، في المركز الثالث متخلفا بفارق 5 نقاط عن ثنائي ماكلارين.

وكان الونسو فاز بسباق العام الماضي عندما كان سائقا في فريق رينو، متقدما على الكولومبي خوان بابلو مونتويا سائق ماكلارين مرسيدس حينها والاسكتلندي ديفيد كولتهارد سائق ريد بول ريسينغ الذي أنهى سباق اليوم في المركز الـ14 بعدما انطلق من المركز الـ13 نتيجة تغريمه بسبب إعاقته الفنلندي هايكي كوفالاينن سائق رينو خلال التجارب السبت.

وأعرب بطل العالم عن تفاجئه بالهيمنة التي أظهرها فريقه ماكلارين مرسيدس في جائزة موناكو الكبرى وقال عقب فوزه "لقد كان أسبوعا رائعا دون أدنى شك، وانه أمر مميز أن أحقق الانطلاق من المركز الأول والفوز وأسرع لفة أيضا، خصوصا أن هذا الأمر حصل في موناكو".

وتابع "لقد استمتعت اليوم بسيارة مثالية خلال السباق. اعتقد إنها كانت مفاجأة جيدة أن نرى كيفية أداء الفريق خلال نهاية الأسبوع. املك 17 فوزا في مسيرتي ولم أفز في أي سباق والفارق بيني وبين الثالث يتجاوز الدقيقة".

وقطع الونسو السباق الذي تألف من 78 لفة بزمن 329ر29ر40ر1 ساعة، متقدما بفارق 095ر4 ثوان على هامليتون و114ر09ر1 دقيقة على ماسا ولفة كاملة عن كل من الايطالي جانكارلو فيزيكيلا (رينو) والبولندي روبرت كوبيتسا (بي ام دبيلو) والالماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو) والنمسوي الكسندر فورتس (وليامس-تويوتا) والفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) الذي حل ثامنا بعدما انطلق من المركز الـ16.

- ترتيب بطولة العالم:

1- الونسو 38 نقطة

هاميلتون 38

3- ماسا 33

4- رايكونن 23

5- هايدفيلد 18

XS
SM
MD
LG