Accessibility links

برشلونة يطالب بإلغاء عقوبة رونالدينيو ويتهم حكم مباراته مع خيتافي بتهديد ميسي


أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم انه تقدم بطلب إلى الاتحاد الإسباني للعبة لإلغاء عقوبة البطاقة الحمراء التي حصل عليها لاعبه البرازيلي رونالدينيو في مباراة الفريق الأخيرة أمام خيتافي السبت الماضي والتي انتهت بفوز برشلونة بهدف دون مقابل.

وكان الحكم بيريز بورول قد رفع البطاقة الحمراء مباشرة في وجه رونالدينيو مسجل هدف الفوز لفريقه قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول، وذلك بعد تعرضه بركلة لدافيد بيلينغير.

واعتبر الفريق الكاتالوني أن الأمر كان مجرد احتكاك، فقرر استئناف قرار الحكم أمام اللجنة المسؤولة عن الدوري في الاتحاد الاسباني التي ستشاهد اليوم الثلاثاء الحادثة على شريط الفيديو وتستمع إلى القيمين على برشلونة فيما يختص بالقضية.

وفي حال رفض الاتحاد الاسباني طلب برشلونة فان النجم البرازيلي سيغيب عن المباراتين الأخيرتين للفريق في البطولة أمام اسبانيول وجيمناستيك تاراغونا، ما قد يؤثر على حظوظه في الاحتفاظ باللقب الذي يتصارع عليه مع ريال مدريد واشبيلية.

تهديد ميسي

من جهة أخرى، اتهم القيمون على نادي برشلونة الحكم بورول بتهديد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. وأشار برشلونة إلى أن بورول فشل في حماية ميسي ورونالدينيو من الأخطاء القاسية التي ارتكبها بحقهما لاعبو خيتافي.

وقال ميسي إن بورول هدده في إحدى فترات المباراة بالحصول على إنذار في حال سقوطه ثانية على ارض الملعب عقب أي احتكاك مع لاعبي خيتافي: "توجه إلي الحكم بالقول انه علي البقاء واقفا على قدمي وعدم السقوط والى ستكون البطاقة الصفراء من نصيبي".

وينوي برشلونة تقديم شكوى بحق بورول، وخصوصا أن إحصاءات المباراة أوضحت أن ميسي كان أكثر اللاعبين تعرضا للأخطاء خلال المباراة.

وكان مدرب خيتافي الألماني برند شوستر الذي نجح فريقه في الإطاحة ببرشلونة من الدور نصف النهائي لمسابقة كاس اسبانيا، قد جاهر قائلا انه كان على لاعبيه عرقلة ميسي لمنعه من تسجيل هدفه "الأسطوري" في مباراة ذهاب الكأس على ملعب "نو كامب" بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب متخطيا جميع المدافعين وحارس المرمى قبل أن يودع الكرة داخل الشباك.

وقد أثارت تصريحات شوستر سخط القيمين على الفريق الكاتالوني، وخصوصا المدرب الهولندي فرانك رايكارد الذي اتهم نظيره الألماني بالتخطيط لإلحاق الأذى بلاعبيه.

XS
SM
MD
LG