Accessibility links

logo-print

سقوط مروحية أميركية في ديالى وعمليات انتحارية في بغداد تسفر عن عشرات الضحايا


أعلنت الشرطة العراقية إن 23 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 68 آخرون في انفجار قنبلة زرعت في حافلة كانت متوقفة في بالقرب من تقاطع رئيسي في ساحة الطيران، وهي منطقة تجارية مزدحمة بوسط بغداد.

وقالت المصادر الأمنية إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه لدى مرور دورية للشرطة في ساحة الطيران التي تشهد ازدحاما شديدا ما أسفر عن وقع هذا العدد من الضحايا. وتستهدف التفجيرات غالبا ساحة الطيران والأسواق المتفرعة عنها.

كما أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية مقتل 21 شخصا وإصابة 25 آخرين بجروح الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعا للمدنيين في حي العامل جنوب غرب بغداد.

وأفاد الجيش الأميركي الثلاثاء بمقتل اثنين من عسكرييه في تحطم طائرة مروحية سقطت بنيران معادية شمالي بغداد، وان ستة جنود أمريكيين آخرين قتلوا عندما تعرض طابور من العربات كان متوجها إلى موقع الحادث لكمين.

وقال المتحدث العسكري الأميركي اللفتنانت كولونيل كريستوفر غارفر إن الطائرة سقطت في محافظة ديالى بعد تعرضها لنيران معادية.

وأكد غارفر مقتل ستة جنود أميركيين من قوات الرد السريع عندما انفجرت عدة عبوات ناسفة في رتل العربات التي تقلهم لتأمين موقع سقوط الطائرة.

وأعلنت مصادر أمنية عراقية أن مسلحين يرتدون زي مغاوير الشرطة خطفوا الثلاثاء أربعة خبراء ألمان يعملون لحساب وزارة المالية العراقية في شرق بغداد.

وأوضحت المصادر أن الخبراء الذين يعملون في إحدى الدوائر التابعة للوزارة في شارع فلسطين تم إيقافهم عند حاجز للتفتيش أقامه مسلحون يرتدون زي مغاوير الشرطة.

وأضافت أن المسلحين قاموا بإنزالهم من سيارتهم واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

XS
SM
MD
LG