Accessibility links

logo-print

الطيران الإسرائيلي يواصل قصف غزة وايهود أولمرت يستعد لتوجيه خطاب لسكان القطاع


ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الطائرات الإسرائيلية شنت الثلاثاء خمس غارات على أهداف غير محددة في قطاع غزة غير أنه لم ترد أي تفاصيل حتى الآن حول سقوط قتلى أو جرحى نتيجة للغارات.

من جهتها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي تأكيدها بأن الجيش شن غارة على معسكر تدريب لحركة حماس في جنوب قطاع غزة.

وأشارت الوكالة إلى أن القوة التنفيذية قامت بإخلاء مقارها ومواقعها في قطاع غزة في الأيام الأخيرة اثر تهديدات إسرائيلية بتكثيف الغارات على أهداف تابعة لحماس.

ومنذ 16 مايو/ أيار قتل 48 فلسطينيا بينهم 13 مدنيا في هجمات إسرائيلية على قطاع غزة ردا على إطلاق الفلسطينيين صواريخ على جنوب إسرائيل. وأدت عمليات إطلاق الصواريخ إلى سقوط قتيلين إسرائيليين وعدد من الجرحى.

خطاب مرتقب لأولمرت

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت أمام الكنيست أنه سيوجه خطابا في الأيام المقبلة لسكان غزة ليشرح من خلاله أنهم أولى ضحايا تعصب البعض منهم، وحقد بعض منظماتهم وتطرف قادة مستعدين للتضحية بهم، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن أولمرت قوله إنه لا نية لديه للتوصل إلى اتفاق مع حماس أو الجهاد الإسلامي، وقال إن القوات الإسرائيلية ستواصل استهدافها للحركتين.

حملة اعتقالات اسرائيلية

في أعقاب موافقة الحكومة الإسرائيلية الاثنين على قيام الجيش بتوسيع نطاق عملياته داخل قطاع غزة، شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات شملت النائب جمال الطيراوي المتحدث باسم كتلة حركة فتح البرلمانية والذي تقول إسرائيل إنه على علاقة بكتائب شهداء الأقصى، بالإضافة إلى عدد آخر من نشطاء الكتائب وحركة حماس.
XS
SM
MD
LG