Accessibility links

logo-print

الجيش الأميركي يعلن عن مقتل 10 من جنوده وهجومان بسيارتين مفخختين يقتلان 33 شخصا


أعلن الجيش الأميركي مقتل 10 من جنوده في محافظة ديالى الاثنين، 8 منهم بهجمات بالعبوات الناسفة واثنان بسقوط مروحيتهما&#46 وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أعلنت في منتصف الشهر الحالي أن مسلحين دمروا مروحية وألحقوا أضرارا في تسع أخرى خلال هجوم بقذائف الهاون على قاعدة شمال بغداد.

ومنذ مطلع السنة الحالية، سقطت أو تحطمت في العراق ما لا يقل عن 15 مروحية بينها اثنتان تابعتان لشركة أمنية خاصة.

وبذلك، يرتفع إلى ما لا يقل عن 111 عدد الجنود الذين قتلوا خلال شهر مايو/أيار مما يجعل منه الأكثر دموية منذ مطلع السنة الحالية.
ولقي 3,463 جنديا أميركيا أو من العاملين في الجيش مصرعهم منذ الاجتياح في 20 مارس/آذار 2003 استنادا إلى أرقام البنتاغون.

سيارتان مفخختان تقتلان 33 شخصا

أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية مقتل 21 شخصا وإصابة 25 آخرين بجروح الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعا للمدنيين في حي العامل جنوب غرب بغداد.

وأعلنت المصادر ذاتها عن مقتل 12 شخصا وجرح 20 آخرين الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة في ساحة الطيران وسط بغداد.

وقالت المصادر إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه لدى مرور دورية للشرطة في ساحة الطيران التي تشهد ازدحاما شديدا مما أسفر عن عن وقوع هذا العدد من الضحايا.ورجحت ارتفاع حصيلة القتلى، موضحة ان معظم الضحايا من المدنيين. وتستهدف التفجيرات غالبا ساحة الطيران والأسواق المتفرعة عنها.


لندن تؤكد اختطاف 5 بريطانيين


وقد اكدت وزارة الخارجية البريطانية الثلاثاء أن خمسة بريطانيين هم خبير أكاديمي وأربعة حراس شخصيين خطفوا قرب وزارة المالية العراقية على أيدي مسلحين يرتدون زي الشرطة العراقية.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان قوله ان اكثر من 40 مسلحا يرتدون زي الشرطة الحديثة احاطوا بالمبنى وقطعوا الطرقات المحيطة به ودخلوا الى قاعة المحاضرات واخذوا معهم الخبراء والحراس تحت تهديد السلاح، مشيرا إلى أن المسلحين وعلى رأسهم ضابط دخلوا الى القاعة وصرخوا بحثا عن الاجانب.

في السياق نفسه، نقل مراسل بي بي سي بول وود عن مصدر امني موثوق ان البريطانيين المخطوفين يعملون لدى شركة امن كندية خاصة تدعى "جرادا وورلد"، وأن الشركة أعلمت وزراة الخارجية البريطانية عن فقدان البريطانيين الخمسة.
واضاف المراسل ان السفارة البريطانية في بغداد تتابع تطورات هذا الموضوع عن كثب.

XS
SM
MD
LG