Accessibility links

logo-print

تقنيات جديدة تحسن أداء الدوائر التلفزيونية المغلقة


بدأت كبرى الشركات المتخصصة في بناء شبكات الحاسب الآلي والاتصالات المتقدمة مثل Cisco و Hewlett-Packard و Polycom في طرح أجهزة جديدة تدعم تقنية حديثة أطلقت عليها اسم telepresene تهدف إلى الارتقاء بأداء أنظمة تقنية الدوائر التلفزيونية المغلقة videoconferencing.

وكانت فكرة تقنية الدوائر التلفزيونية المغلقة قد برزت في الأعوام الماضية كوسيلة جديدة لعقد لاجتماعات والمؤتمرات عبر استخدام شبكة تلفزيونية مغلقة للجمع بين المؤتمرين دون الحاجة إلى تكبدهم مشاق السفر.

إلا أن أداء تلك التقنية المستخدمة في العديد من الأنشطة الاقتصادية والسياسية والإعلامية لم ينل رضاء الكثير من المستخدمين حيث تذمر الكثيرون من رداءة الصورة والصوت في كثير من الأحيان ما دفع البعض إلى التخلي عنها والعودة إلى وسيلة الاجتماعات والمؤتمرات التقليدية.

وتعتمد التقنية الجديدة على نظام الألياف الضوئية الحديث بدلا عن الكوابل التلفونية التقليدية إلى جانب شاشات عالية النقاء ما يجعل تكلفة ستوديو الدوائر التلفزيونية المغلقة الواحد تصل إلى 300,000 دولار.
وقال خبير الاتصالات فوريستر سكولي في معهد Forrester Research البحثي في ولاية ماساشوستيس الأميركية إن ما حدث يعتبر طفرة كبيرة في تكنولوجيا الدوائر التلفزيونية المغلقة.

من جهته علق غاري فولي مدير قسم أنظمة المؤتمرات الدولية بشركة زيروكس قائلا إن الصعوبات التي تقابل رجال الأعمال من تأخر الطائرات وازدحامها وأحوال الطقس والإجراءات الأمنية في المطارات قد دفعت بنا إلى إيجاد بديل للسفر لعقد المؤتمرات تفاديا لكل هذه التعقيدات.
XS
SM
MD
LG