Accessibility links

سعود الفيصل يشدد على أهمية التعاون بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي


شدد وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل على أهمية التعاون القائم بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي في شأن أوضاع المنطقة. وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو في ختام الاجتماع الوزاري الرابع للحوار الإستراتيجي بين تركيا ودول الخليج:

"العمل بما فيه الخير ليس فقط للطرفين بل يمتد ليشمل المنطقة عموما واستقرارها وازدهارها والعمل الدؤوب لتحقيق استقرار شعوبها لمستقبل أفضل بمشيئة الله تعالي."

ورداّ على سؤال حول الاعتراف بالمجلس الوطني السوري المعارض، قال وزير الخارجية السعودي إنه لا يمكن الحديث عن الاعتراف في هذه الفترة، وأضاف في هذا الإطار:

"نحن التقينا فعلا بهم في القاهرة أثناء اجتماع الجامعة بعد أن التقوا بأعضاء المجلس والأمين العام للجامعة. الاعتراف يكون بين دول وهذا لا يعني تجاهل. ولكن الاعتراف كلمة قانونية ونحن لا نستطيع أن نتكلم باعتراف أو عدم اعتراف في هذه الفترة."

أما وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوغلو فكرر تأييد بلاده لمسعى الجامعة العربية من أجل معالجة الأوضاع في سوريا.

تطابق مع تركيا حول عدد من القضايا

بدوره قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني إن هناك تطابقاً مع تركيا حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية:

"استعرض الوزراء القضايا ا لإقليمية والدولية ذات لاهتمام المشترك وهناك تطابق واتفاق في وجهات النظر بين دول المجلس والجمهورية التركية تجاه العديد من القضايا والمسائل الإقليمية والدولية."
XS
SM
MD
LG