Accessibility links

الرئيس بوش يحث المسوؤلين العراقيين على السعي لتحقيق المصالحة الوطنية


حث الرئيس بوش رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، ونائبي رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي وطارق الهاشمي على إحراز تقدم نحو المصالحة الوطنية.

وقال توني سنو المتحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس بوش تطرق في مباحثاته مع المسؤولين العراقيين عن طريق دائرة تلفزيونية مغلقة، إلى ضرورة إصدار قانون حول إدارة الموارد النفطية، وقانون حول مشاركة مسؤولين في النظام السابق في الحياة السياسية، إضافة إلى إدخال إصلاحات دستورية.

وأكد سنو أن المباحثات لم تتناول إستراتيجية الخروج الأميركي من العراق بل على العكس كان هناك امتنان من جانب المسؤولين العراقيين لمواصلة الدعم الأميركي.

وأعلن سنو أن بوش سوف يجتمع في البيت الأبيض اليوم الخميس مع الرئيس العراقي جلال الطالباني.



الأوساط الصحفية تندد باغتيال ثلاثة صحفيين


أعلنت منظمات صحفية عراقية في بيان لها الأربعاء مقتل ثلاثة صحفيين خلال اليومين الماضيين. ودعت الحكومة والمنظمات الدولية إلى التحرك بشكل عاجل لوقف الاعتداءات التي تستهدف الصحفيين.

وقال رئيس جمعية حماية الصحفيين العراقيين إبراهيم السراجي إن مسلحين وعصابات وصفها بالإجرامية اغتالت الأربعاء الصحفي عبدالرحمن العيساوي وسبعة من أفراد عائلته في مدينة الفلوجة، كما اغتيل الصحفي نزار الراضي أيضا في مدينة العمارة.

ولقي رئيس تحرير صحيفة الحوادث الأسبوعية الصحفي محمود حسيب القصاب مصرعه أمام منزله بحي المصلى شمال مدينة كركوك، على يد مجموعة مسلحة.

وأوضح السراجي في حديث مع "راديو سوا" أن عددا من الصحفيين في البصرة والعمارة والفلوجة تلقوا تهديدات قبل أسبوعين.

وأعرب السراجي عن أسفه لعدم استجابة الحكومة لمطالبهم بتوفير الحماية للصحفيين، لافتا إلى أن أكثر من 200 جريمة اغتيال صحفيين سُجّلت ضد مجهولين.
XS
SM
MD
LG