Accessibility links

logo-print

الإماراتي البلوشي في المركز الأول من بطولة ميدان جدة للسباق


سيطر السائق الإماراتي خالد البلوشي على المركز الأول في الجولة الأولى من بطولة Jedda Race Way التي نظمها ميدان جدة للسباق على حلبته الوعرة بمشاركة 70 مشاركا من بينهم 40 مشاركا في فئتي السيارات، و30 مشاركا في فئة الدراجات النارية.

وهذه هي البطولة الأولى من نوعها التي يتم تنظيمها في السعودية.
وتقام البطولة من 3 جولات، ويتم احتساب النقاط لها طبقا للشروط المعتمدة من اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية. ومع نهاية الجولة الثالثة، يتم جمع النقاط، والحاصل على أكبر عدد من النقاط يتوج بطلا في فئته للبطولة جميعها.

وهذا السباق هو للسرعة لمسافة 91 مترا على حلبة دراغ رملية، حيث تنطلق كل سيارة على حدة لتسجيل أفضل زمن في قطع هذه المسافة.

وتنقسم البطولة إلى قسمين، الأول للسيارات المعدلة من فئتي الـ 6، والـ 8 سلندرات. والثاني للدراجات النارية ذات الـ 4 عجلات من الفئة المفتوحة.

ففي فئة الـ 6 سلندرات، حل خالد البلوشي في المركز الأول بسيارته نيسان باترول مسجلا زمنا قدره 4.415 ثانية، وحصل على الجائزة المالية الأولى لهذه الفئة وقدرها 15 ألف ريال سعودي.

وجاء وراءه خالد المحمود بزمن 5.146 ثوان، ونال 10 آلاف ريال، وحل في المركز الثالث خالد التويني بزمن 5.691 ونال 8 آلاف ريال.

وفي فئة الـ 8 سلندرات، حل البلوشي في المركز الأول بسيارته شفروليه تاهوبزمن 3.377 ثوان ونال 20 ألف ريال. وجاء خلفه بدر الحسيني، بزمن 3.975 ونال 15 ألف ريال.
أما المركز الثالث فكان من نصيب عمر اليحيى بزمن 3.985 ثانية، ونال 10 آلاف ريال.

وفي فئة الدراجات النارية، حل الكويتي فيصل العميري في المركز الأول بزمن 3.760 ثانية وحصل على 12 ألف ريال. وجاء في المركز الثاني الإماراتي عامر الجنيبي بزمن 3.581 ثانية ونال 8 آلاف ريال.
وحل في المركز الثالث صالح السلوم بزمن 3.895 ثانية، ونال 6 آلاف ريال.
XS
SM
MD
LG