Accessibility links

انطلاق فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس


تنطلق السبت في تونس فعاليات المهرجان العربي الثالث عشر للإذاعة والتلفزيون وتتواصل حتى السابع من يونيو/حزيران الجاري وسيتم الاحتفاء خلال هذه الفعاليات "بفلسطين"، على ما أفاد المنظمون.
وأوضح رئيس الاتحاد العربي للإذاعة والتلفزيون صلاح الدين معاوية خلال مؤتمر صحافي عقده الخميس بالعاصمة التونسية أن فلسطين التي تغيب عن المهرجان لأسباب موضوعية ستكون حاضرة من خلال البرامج التلفزيونية والإذاعية العربية التي تناولت القضية الفلسطينية من زوايا مختلفة.
وستعرض للمناسبة تسعة أفلام تلفزيونية من بينها "فلسطين تحت المجهر" ( الأردن ( و"مياه قيد الاحتلال: من نهر النيل إلى صحراء النقب" "سوريا.
وتشارك في المهرجان 17 دولة عربية هي تونس ومصر والمغرب والأردن والجزائر والسودان وسلطة عمان والبحرين والعراق والسعودية وليبيا وسوريا ولبنان والكويت وقطر واليمن والإمارات.
كما تشارك في المهرجان 69 هيئة إذاعية وتلفزيونية عربية خاصة تعني بالإخراج والإنتاج وإعداد البرامج.
ويرصد المهرجان ثلاث جوائز غير مالية لأحسن إخراج وأحسن نص و أحسن أداء إذاعي وتلفزيوني.
وأضاف معاوية بان الدورة الجديدة سترصد أيضا جوائز إضافية يمنحها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث في تونس لأفضل برنامج إذاعي أو تلفزيوني حول المرأة العربية.
كذلك تقام سوق تلفزيونية وإذاعية خلال المهرجان بمشاركة 23 هيئة تلفزيونية وإذاعية حكومية وخاصة.
ويختتم المهرجان الذي يستضيف هذا العام الفنان المصري نور شريف والمطرب المغربي عبد الوهاب دوكالي والمخرجة والأديبة الفلسطينية ليانا بدر بسهرة تلفزيونية عربية تبث مباشرة عبر القناة الفضائية التونسية يتخللها إعلان أسماء الفائزين في المهرجان.
الجدير بالذكر ان الاتحاد قد انشيء الاتحاد في الخرطوم عام 1969 وفتح باب العضوية فيه للمحطات التلفزيونية والإذاعية الخاصة عام 1992 بعد أن كانت هذه العضوية تقتصر على الهيئات الإذاعية والتلفزيونية الحكومية العربية.
XS
SM
MD
LG