Accessibility links

المصري عمرو شبانة يتصدر التصنيف العالمي للاعبي السكواش


احتفل المصري عمرو شبانة الجمعة بتصدره التصنيف العالمي للاعبي السكواش المحترفين للشهر الخامس عشر على التوالي وبات صاحب رابع أطول فترة متربعا على القمة، حسب التصنيف الصادر لشهر يونيو/ حزيران.

وبعد أن شارك في صدارة التصنيف قبل 14 شهرا كلا من الكندي الشهير جوناثان باور والفرنسي تييري لينكو، استطاع شبانة إرجاعهما إلى الوراء حيث يقبع الفرنسي في المركز الخامس حاليا، وبات صاحب رابع أطول مدة على عرش الصدارة بعد 3 عمالقة في هذه الرياضة هم الباكستانيان جاهانغير خان وجانشير خان والانكليزي بيتر نيكول.

وكان شبانة أحرز أول ألقابه عام 1999 واتسع رصيده حتى وصل إلى 16 لقبا بما فيها لقب بطل العالم عامي 2003 و2005، وتبوأ الصدارة لأول مرة في ابريل/ نيسان 2006 ولا يزال متربعا عليها.

وانتقل المصري الآخر رامي عاشور من المركز الثالث إلى الثاني بعد أن تبادل المراكز مع الاسترالي ديفيد بالمر وصار على بعد 42 نقطة عن شبانة، في حين احتفظ مواطنه وائل الهندي بالمركز العاشر، وتقدم كريم درويش مرتبة إلى المركز الحادي عشر، وبقي محمد عباس في مركزه الرابع عشر.

وجاء تقدم عاشور (19 عاما) على خلفية فوزه بلقبين كبيرين الشهر الماضي هما بطولة الشيخ سعد الكويتية المفتوحة (200 ألف دولار) وبطولة قطر كلاسيك الدوحة (200 ألف دولار ايضا).

وفي ترتيب الخمسة الأوائل:
1- المصري عمرو شبانة
2- المصري رامي عاشور
3- الاسترالي ديفيد بالمر
4- الفرنسي غريغوري غوتييه
5- الفرنسي تييري لينكو
XS
SM
MD
LG