Accessibility links

الجيش الأميركي يعلن عن مقتل سبعة من جنوده في هجمات متفرقة في ديالى ومناطق في بغداد


اوضح بيان للجيش ان جنديين قتلا واصيب ستة اخرون بجروح في هجومين منفصلين في ديالى السبت. واضاف ان جنديا اخر قتل غرب بغداد السبت دون مزيد من التفاصيل.

كما اوضح بيان آخر ان جنديا قتل في انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد السبت ايضا. وقتل جنديان اخران في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهما في محافظة نينوى، في شمال العراق.

واكد بيان ان دورية كانت تستعد لاستجواب شخصين يشتبه فيهما قرب احد المساجد في جنوب-غرب بغداد عندما فجر احدهما نفسه ما اسفر عن مقتل احد الجنود. وبذلك، يرتفع الى 3481 عدد الجنود الاميركيين او العاملين في الجيش الذين قتلوا منذ اجتياح العراق في مارس/اذار 2003، استنادا الى ارقام وزارة الدفاع.

المروحيات الاميركية تغير على منصات الصواريخ

واعلن الجيش الاميركي الاحد ان مروحياته شنت غارة استهدفت منصات اطلاق صواريخ يشتبه بانها موجهة ضد المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد مما اسفر عن مقتل اربعة مسلحين واعتقال ستة اخرين.

وقال الليوتاننت كيرنيل سكوت بلاكويل المتحدث باسم القوات الاميركية ان مروحيات اميركية اطلقت النار في وقت متاخر السبت على مجموعة كانت تنصب 12 صاروخا جنوب مدينة الصدر، معقل ميليشيات جيش المهدي.

واضاف انفجر صاروخان عندما قصفتهما المروحيات ولم تنطلق الصواريخ الاخرى، مشيرا الى تقارير تؤكد مقتل اربعة ارهابيين واصابة اخر فيما استقل الاخرون سيارات ولاذوا بالفرار.

واكد ان وحدة اميركية تعقبتهم الى مدينة الصدر حيث داهمت احد المنازل واعتقلت ستة مشتبها فيهم.

وتاتي هذه العملية في اعقاب مصادرة ترسانة صغيرة من الصواريخ قبل يومين يشتبه ضباط اميركيون في انها كانت موجهة نحو المنطقة الخضراء حيث يوجد مقر الحكومة العراقية والسفارتين البريطانية والاميركية.

وتتعرض المنطقة الخضراء لهجمات عدة بالصواريخ والهاونات من حين لاخر.

من جهته، قال مصدر امني عراقي ان خمسة مسلحين قتلوا واصيب سبعة اخرون بجروح في الغارة التي استهدفت مكانا تطلق منه الصواريخ باتجاه القاعدة الاميركية في الرستمية جنوب-شرق بغداد.

وسقوط قتلى بين المدنيين

ولقي ما لا يقل عن 10 أشخاص حتفهم وأصيب نحو30 آخرين جراء انفجار سيارة ملغومة في منطقة بلدروز جنوب شرق بعقوبة.

وقرب بعقوبة أيضا، قتل خمسة أشخاص وأصيب سبعة بجراح بعد ان أطلق مسلح النار على عدد من الحافلات التي كانت تمر في المنطقة .

كما عثرت الشرطة على أكثر من 35 جثة في أنحاء متفرقة من بغداد ومن الموصل شمالا.

ولقي كاهن من الطائفة الكلدانية وثلاثة من مساعديه مصرعهم خارج كنيستهم الواقعة في الموصل شمال العراق. واشارت الانباء الى أن الاعتداء وقع بعد الانتهاء من قداس الاحد.
XS
SM
MD
LG