Accessibility links

logo-print

كليفلاند الى نهائي الدوري الاميركي للمحترفين للمرة الاولى في تاريخه


تأهل كليفلاند كافالييرز الى الدور النهائي من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين اثر فوزه على ضيفه ديترويت بيستونز 98-82 في المباراة السادسة بينهما في نهائي المنطقة الشرقية السبت.

وتقدم كليفلاند 4-2 وتأهل الى الدور النهائي لاول مرة في تاريخه منذ انتقاله الى دوري المحترفين عام 1964 وسيواجه سان انطونيو سبيرز بطل المنطقة الغربية الذي تأهل بدوره للمرة الرابعة في السنوات الثماني الاخيرة على حساب يوتا جاز 4-1 علما بان اول لقاء بينهما سيكون الخميس المقبل.

وكان ليبرون جيمس احد نجوم اللقاء حيث سجل 20 نقطة وساهم بتحقيق 14 متابعة فيما كان المحترف الجديد دانيال غيبسون البطل المطلق بعد ان سجل رقما قياسيا شخصيا له في الموسم الحالي هو 31 نقطة اضافة الى ست متابعات.

واكمل الليتواني المخضرم زيدروناس ايلغوسكاس الانجاز الثلاثي من خلال تسجيله 11 نقطة و12 متابعة بينما كان ديترويت ضعيفا على الصعيد الدفاعي وانحصرت غلته بعطاء الثلاثية ريتشارد هاميلتون (29 نقطة واربع متابعات) وكريس ويبر (13 نقطة وست متابعات) ورشاد والاس (11 نقطة).

وكانت المباراة متوازنة في ارباعها الثلاثة الاولى فانتهى الاول في مصحلة كليفلاند 27-21 والثاني لمصلحة ديتوريت بالنتيجة ذاتها وتقدم الاول في الثالث بفارق نصف سلة 19-18 ثم جاء الحسم في الرابع الاخير 31-16.

وصرح جيمس الذي سجل اعلى نتيجة في تاريخ البلاي اوف الخميس هي 48 نقطة لكن بعد تمديد الوقت مرتين لحسم التعادل وتحقيق الفوز الثالث 109-107 وبعد الفوز والتأهل ان ما حصل هو اشبه بحلم مؤكدا انه افضل شعور احس به في حياته.

وكان ديترويت الاقرب الى التأهل عندما تقدم 2-صفر قبل ان يخسر اربع مباريات متتالية وهي من المصادفات الغريبة في تاريخ الدوري الاميركي كما انها المرة الثانية على التوالي التي يخسر فيها نهائي المنطقة الشرقية في ست مباريات ما يعني انتهاء الحقبة الذهبية لاحد افضل فرق المنطقة اذ خسر العام الماضي امام ميامي هيت الذي احرز لاحقا اللقب.
XS
SM
MD
LG