Accessibility links

بطولة رولان غاروس: نادال يحتفل بعيد ميلاده بالفوز السابع عشر على التوالي


سيحتفل الاسباني رافايل نادل المصنف ثانيا وحامل اللقب في العامين الماضيين بعيد ميلاده الحادي والعشرين الاحد بفوزه السابع عشر على التوالي في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب رولان غاروس ثاني البطولات الاربع الكبرى.

في الدور الثالث السبت تغلب نادال على مواطنه البرت مونتانيس 6-1 و6-3 و6-2 وسيواجه في ثمن النهائي الاسترالي ليتون هويت الرابع عشر الذي هزم الفنلندي ياركو نيمينن العشرين 1-6 و6-3 و7-5 و6-2.

ويقر نادال الذي سبق ان فاز على نادال مرتين على ارض ترابية مشابهة لملاعب رولان غاروس بصعوبة مهمته المقبلة وقال في هذا الصدد ان اللعب ضد هويت سيكون صعبا جدا. مضيفا انه لم يلعب في هامبورغ كما ينبغي بسببه. وانه وضع ذلك خلف ظهره واستعد لتسلم زمام المبادرة.

وكان نادال خسر في نهائي هامبورغ امام السويسري روجيه فيدرر المصنف اول في العالم.

يذكر ان كفة هويت ترجح في المواجهات المباشرة حيث تغلب على الاسباني اربع مرات مقابل هزيمتين.

وفي حال تخطى نادال منافسه الاسترالي مرة ثانيا فمن الارجح ان يواجه في نصف النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش السادس والذي خاض مباراة ماراتونية ضد الفرنسي اوليفييه باسيانس استغرقت اكثر من 4 ساعات وانتهت بفوزه 7-6 (7-2) و2-6 و3-6 و7-6 (7-4) و6-3.

وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسباني فرناندو فرداسكو الذي تخلص من مواطنه دافيد فيرر الثاني عشر 4-6 و7-6 (7-2) و6-3 و6-3.

وقال ديوكوفيتش الذي لم يستفد الا من فرصتين من اصل 16 فرصة سنحت له لكسر ارسال منافسه انه لم يلعب كما يجب وانه قدم نصف ما يملك من مستوى وامكانات.

وتأهل الاسباني كارلوس مويا الثالث والعشرون وبطل عام 1998 على حساب الارجنتيني خوان بابلو برزيزيكي 6-1 و6-3 و7-5 و سيلاقي السويدي يوناش بيوركمان الفائز على الاسباني اوسكار هرنانديز 6-7 (3-7) و6-3 و6-صفر و6-1.

ويشارك المخضرم بيوركمان في بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الرابعة عشرة على التوالي وهو حقق افضل نتيجة له حيث بلغ الدور الرابع على غرار ما فعل عام 1996.

وفاز القبرصي ماركوس بغداديس السادس عشر على التشيكي يان هايك 6-2 و6-2 ثم بالانسحاب وسيقابل الروسي ايغور اندرييف الذي اقصى الفرنسي بول هنري ماتيو.
XS
SM
MD
LG