Accessibility links

تعادل انكلترا والبرازيل 1-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية


تعادل منتخب انكلترا مع نظيره البرازيلي 1-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت الجمعة على استاد ويمبلي الجديد في لندن.

وسجل جون تيري في الدقيقة الـ68 هدف انكلترا ودييغو في الدقيقة الـ90 هدف البرازيل.

ومع نتيجة اللقاء الرقم 22 بين المنتخبين فازت البرازيل في 10 وتعادلت في تسعة وخسرت في ثلاثة.

وقدم الطرفان عرضا دون المتوسط ندرت فيه الفرص الحقيقية والمباشرة على المرميين وحصل كل منهما على عدد من الركلات الحرة التي استغل الانكليز واحدة منها بعدما ارسل ديفيد بيكهام العائد الى التشكيلة لاول مرة بعد مونديال 2006 الكرة قوسية طار لها القائد تيري ووضعها برأسه على يمين الحارس هيلتون دا سيلفا في الدقيقة الـ68.

وارتكب المدافع الانكليزي ويس براون خطأ مع دخوله ارض الملعب بدلا من تيري وفوجىء افونسو الفيش مع نزوله بديلا لكاكا بالكرة فساقها في مواجهة الحارس بول روبنسون وتعثر به فخرجت في الدقيقة الـ73 وتابع افونسو نفسه كرة بالرأس اثر ركنية سقطت على الشبكة من الاعلى في الدقيقة الـ80.

وسيطر روبنسون على كرة ارسلها دييغو خلف الدفاع باتجاه المرمى في الدقيقة الـ83 وتكررت اخطاء المدافعين الانكليز باعادة الكرة الى الحارس الذي نجح في معظم الاحيان واخفق المهاجمون البرازيليون في الاحيان الاخرى وتحول المهاجم العملاق بيتر كراوتش مدافعا وابعد كرة رونالدينيو الخطرة لى خارج الملعب في الدقيقة الـ86.

ونجح دييغو في استغلال ارتباك الدفاع الانكليزي وسجل هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وجرب المدربان البرازيلي كارلوس دونغا والانكليزي ستيف ماكلارين عددا كبيرا من اللاعبين لكن تبديلات الاول لم تكن موفقة بينما صبت النتيجة حتى الوقت بدل الضائع في مصلحة الثاني الذي تعرض في الفترة الاخيرة لانتقادات لاذعة بسبب ضعف النتائج التي حققها بعد توليه المهمة خلفا للسويدي زفن غوران اريكسون بعد مونديال 2006 في المانيا.
XS
SM
MD
LG