Accessibility links

logo-print

مشعل إلى عمان برفقة ولي عهد قطر وحماس تؤكد بقائها في سورية


بحث الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر في الدوحة السبت آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية خلال لقائه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

يأتي ذلك قبل توجه مشعل على رأس وفد من حماس إلى العاصمة الأردنية عمان للمرة الأولى منذ 12 عاما. ويرافق ولي العهد القطري تميم بن حمد الوفد الذي سيلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وكان مصدر أردني مسؤول أعلن السبت أن مشعل سيصل إلى المملكة في زيارة بروتوكولية، مشددا على أن اللقاء لن يشمل مناقشات متعمقة، أو مباحثات منفصلة مع مسؤولين حكوميين.

وأشار المصدر إلى أن هذه الزيارة تمت بوساطة قطرية. لكنه وصف زيارة الوفد بأنها مقدمة للقاءات مستقبلية لاحقة .

حماس تؤكد بقائها في سورية

من جهة أخرى، أعلنت حركة حماس السبت أنها لا تنوي نقل مقر قيادتها من سورية التي تشهد منذ أكثر من عشرة أشهر احتجاجات شعبية تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن فوزي برهوم المتحدث باسم حماس، قوله إن تنقلات رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل بين الدول العربية، تهدف إلى حشد الدعم للقضية الفلسطينية.

وقد أكد مسؤول فلسطيني اشترط عدم كشف هويته، في غزة، أن قادة حماس سيُبقون سورية مقرا أساسيا لهم، "رغم اضطرارهم في الآونة الأخيرة إلى المكوث خارجها لأوقات أطول من ذي قبل"، مضيفا أن بعضهم يفعل ذلك لأسباب أمنية.

XS
SM
MD
LG