Accessibility links

سقوط قتلى في مناطق متعددة من العراق والمستشفى العام في كربلاء يتسلم 317 جثة


أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ثمانية أشخاص وإصابة عدد آخر في هجمات متفرقة الاثنين وقعت غالبيتها في بغداد حيث عثرت الشرطة على جثث خمسة أشخاص.

وقال مصدر عسكري إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة ركاب في منطقة الزعفرانية جنوب بغداد.
وأضاف أن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة باب المعظم شمال بغداد.

كما قتل شخص وأصيب خمسة آخرون بجروح جراء اشتباكات في منطقة الفضل وسط بغداد بين القوى الأمنية ومسلحين، وفقا للمصدر ذاته.

وفي الحلة جنوب بغداد، أعلنت الشرطة مقتل شخصين وإصابة آخر بجروج في هجوم مسلح استهدف حافلة ركاب تقل مدنيين على الطريق الرئيسي جنوب المدينة.

إلى ذلك، أافادت شرطة الاسكندرية جنوب بغداد أن شخصا قتل وأصيب آخر بجروح جراء تبادل قذائف الهاون بين عشيرة الجنابات السنية والمسعود الشيعية صباح الاثنين.

من جهة أخرى، أعلن مصدر طبي في مستشفى الكندي وسط بغداد أن الشرطة جلبت من منطقة الفضل خمس جثث مجهولة الهوية قتل أصحابها بالرصاص بعد تعرضهم للتعذيب.

وفي التاجي شمال بغداد أدى تفجير انتحاري استهدف حاجز تفتيش للشرطة إلى مقتل ثلاثة عناصر وإصابة ثلاثة آخرين بجراح.

هذا وأكدت مصادر رسمية في الموصل الاثنين مقتل كاهن من الطائفة الكلدانية وثلاثة من مساعديه لدى خروجهم من كنيستهم الأحد.

مستشفى كربلاء يتلقى مئات الجثث

تسلم المستشفى العام في كربلاء 317 جثة مجهولة الهوية من الطب العدلي في بغداد خلال مايو/أيار الماضي لدفنها في مقبرة دار السلام هناك.
وقال مصدر طبي في مستشفى الحسين العام رفض الكشف عن اسمه إن الجثث وصلت على أربع دفعات منذ مطلع مايو/أيار بمعدل لا يقل عن 80 جثة كل مرة.

وبذلك، يرتفع إلى 2,017 عدد الجثث التي تم دفنها في مقبرة كربلاء منذ مايو/أيار 2006، بحسب حصيلة أعدت استنادا إلى مديرية الصحة في كربلاء.
ومعظم الضحايا لقوا حتفهم في أعمال عنف في بغداد وضواحيها.
XS
SM
MD
LG