Accessibility links

logo-print

مقتل وإصابة عدد من المدنيين في انفجار عبوة ناسفة ببغداد واعتقال عشرات المسلحين


أدى إنفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة لنقل الركاب في منطقة الزعفرانية جنوب بغداد إلى مقتل وإصابة نحو 15 مدنيا عراقيا مدنيين بجروح.

وأعلنت الشرطة العراقية أيضاً مقتل مدني وجرح ثلاثة آخرين بإنفجار عبوة ناسفة انفجرت قرب سيارة إسعاف في منطقة باب المعظم وسط بغداد.

وفي منطقة الفضل المجاورة لمنطقة باب المعظم، قتل شخص وجرح خمسة آخرون إثر إشتباك بين القوات الأمنية العراقية ومسلحين، وفقا لمصادر في الشرطة العراقية.

وفي الفضل أيضاً، عُثر على خمس جثث مجهولة الهوية قتل أصحابها رمياً للرصاص بعد تعرضهم للتعذيب، وفقاً لمصدر طبي في مستشفى الكندي الذي استلم هذه الجثث.

وفي بغداد أيضا، أعلن الجيش العراقي مقتل سبعة مسلحين واعتقال 57 آخرين في عمليات شنها في الـ24 ساعة الماضية وفق بيان للجيش العراقي صدر صباح اليوم الاثنين.

هذا وأعلنت شرطة الإسكندرية جنوب بغداد مقتل شخص وإصابة آخر بجراح إثر تبادل قذائف الهاون بين عشيرة الجنابات السنية والمسعود الشيعية، وذلك بعد يوم على عقد محافظة بابل مؤتمرا عشائريا لفض الخلاف بين العشيرتين بحضور لجنة تحكيم من شيوخ عشائر الفرات الأوسط.

وإلى الحلة، حيث قالت الشرطة إن مدنيين قتلا وأصيب آخر بجراح في هجوم مسلح استهدف حافلة تقل مدنيين على الطريق الرئيس جنوب المدينة.

وفي منطقة التاجي، قتل ثلاثة جنود عراقيين وجرح ثلاثة آخرون بإنفجار سيارة ملغمة يقودها انتحاري مستهدفاً نقطة تفتيش تابعةً للجيش العراقي.

وإلى كركوك، حيث أصيب مدني في هجوم وسط المدينة في حين ألقت الشرطة في المدينة على ثلاثة أشخاص أحدهم شرطي وصفتهم بأنهم مجرمون قتلوا شخصا وخطفوا ابنه.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG