Accessibility links

logo-print

محادثات افغانية باكستانية دعما للسلام ومساع لبناء الثقة وانهاء الحرب


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الافغانية جنان موسى زي ان وزيرة الخارجية الباكستانية هينا رباني خار ستقوم بزيارة الى أفغانستان في مستهل شهر فبراير/ شباط من شأنها أن تشكل مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين.

وستجري الوزيرة الباكستانية محادثات مع وزير الخارجية الافغاني زلماي رسول والرئيس الافغاني حامد كرزاي وينتظر ان تتناول مكافحة الارهاب ودعم باكستان لعملية السلام في أفغانستان.

محادثات لانهاء الحرب

هذا وقد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأحد ان مفاوضين يمثلون حركة طالبان بدأوا في قطر محادثات اولية مع مسؤولين اميركيين ترمي الى بناء الثقة لانهاء الحرب في افغانستان.

وقال امين الدين مظفري سكرتير المجلس الأعلى للسلام الافغاني الذي أسسه الرئيس حامد كرزاي للصحيفة انه يتوقع ان يتوجه وفد رسمي قطري الى كابل ليوضح للحكومة الافغانية دور قطر في هذه المباحثات.

كما نقلت الصحيفة عن المصدر نفسه قوله إن أربعة إلى ثمانية مندوبين من طالبان كانوا قد اتوا من باكستان الى قطر لانشاء مكتب تمثيل سياسي لحركة طالبان الافغانية.

واضافت الصحيفة ان هذا يشير الى ان طالبان تحضّر لمباحثات تمهيدية، دون ان تعلن عن بدئها، لانهاء الاعمال الحربية في افغانستان.

XS
SM
MD
LG