Accessibility links

logo-print

الوحدات يفوز على الفيصلي ويؤكد جدارته بلقب بطولة الدوري الأردني


أثبت فريق الوحدات جدارته بلقب بطولة الدوري الأردني لكرة القدم الذي توج به الأسبوع الماضي قبل انتهاء البطولة بمرحلة واحدة وذلك إثر فوزه على غريمه الفيصلي الاثنين بهدفين دون مقابل في ختام المرحلة الأخيرة من البطولة.

وسجل عوض راغب ورأفت علي الهدفين فارتفع رصيد الوحدات إلى 44 نقطة مقابل 36 للفيصلي. ولم يعرف الوحدات طعم الخسارة في الدورة ففاز في 13 مباراة وتعادل في 5 في حين مني الفيصلي بهزيمته الثانية مقابل 10 انتصارات و6 تعادلات.

واعتبر هجوم الوحدات الأقوى في البطولة بتسجيله 39 هدفا كما أن خط دفاعه كان الأقوى أيضا حيث دخل شباك مرماه 11 هدفا.

وكان الشوط الاول متكافئا بين الفريقين الى حد كبير، واستغل الوحدات إحدى الفرص النادرة بعدما تلاعب مصعب الرفاعي بعدد من المدافعين وعكس كرة عرضية إلى الجهة اليمنى تطاول لها عوض راغب برأسه وأرسلها بعيدا عن متناول الحارس لؤي العمايرة رافعا رصيده الى 16 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وتحسن الأداء في الشوط الثاني خصوصا مع نزول مهاجم الفيصلي عبد الهادي المحارمة بدلا من انس حجي وسنحت للبديل فرصتان جيدتان ومناسبتان للتسجيل لكنهما أهدرهما بتسرع.

في المقابل، لاحت للوحدات فرصة واحدة لزيادة الغلة عبر حسن عبد الفتاح لكن العمايرة تألق وابعد الخطر في الوقت المناسب قبل ان يحصل رأفت علي بديل محمود شلباية في الحصول على ركلة جزاء اثر عرقلته من محمد خميس ترجمها بنفسه هدفا ثانيا في الدقيقة 90 من المباراة.

مدرب جديد واحتفالات باللقب

وبعد تتويجه باللقب سيبدأ الوحدات عصرا جديدا مع المدرب المصري الدولي السابق اسماعيل يوسف الذي وقع اليوم عقدا للإشراف عليه لم تعرف بعد مدته وقمته المالية.

وبدأت سلسلة من ألأفراح احتفالا باللقب الذي ظفر به الوحدات للمرة التاسعة في تاريخ المسابقة بعد أعوام 80 و87 و91 و94 و95 و96 و97 و2004، علما بأن الفيصلي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب وهي 30 مرة .

وكان الوحدات ضمن لقب البطولة دون الحاجة لانتظار نتيجة المباراة الأخيرة مستفيدا من سقوط الفيصلي الأربعاء الماضي في فخ التعادل 1-1 مع بطل الموسم الماضي شباب الأردن الذي اكتفى بالمركز الرابع. وما أن تسلم الوحدات كأس الدوري الممتاز حتى انطلقت في محيط استاد عمان الدولي وبين أوساط وجماهير نادي الوحدات موجة احتفالات ينتظر أن تستمر لعدة أيام.

وقد تم نقل نجوم الوحدات من أرض الملعب إلى مقر النادي في قلب مخيم الوحدات في حافلة ضخمة جابت شوارع العاصمة الأردنية. وأعلن طارق خوري رئيس نادي الوحدات لوكالة الصحافة الفرنسية عن مكافآت ضخمة تنتظر اللاعبين بعد هذا الإنجاز المحلي الكبير.

يشار إلى أن فرق الفيصلي والوحدات وشباب الأردن تأهلت إلى دور الثمانية من النسخة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي يحمل الفيصلي لقبها في النسختين الماضيتين، وهو توج منتصف الشهر الماضي وصيفا لبطل دوري أبطال العرب في أكبر إنجاز لكرة القدم الأردنية في هذه البطولة العربية بحلتها الجديدة.

وهبط اليرموك واتحاد الرمثا إلى الدرجة الأولى وصعد مكانهما شباب الحسين والأهلي الذي كان فاز بلقب بطولة الدوري 8 مرات من قبل.

يذكر أن اليرموك كان نال درع الاتحاد لموسم 2006-2007، بينما فاز الفيصلي بلقب كأس الكؤوس على حساب شباب الأردن، وتأهل لملاقاة شباب الأردن بالذات في نهائي كأس الأردن في 14 يونيو/ حزيران الحالي.

XS
SM
MD
LG