Accessibility links

logo-print

معلومات أمنية تفيد تريث الجيش اللبناني في تنفيذ خطة الحسم العسكري ضد فتح الإسلام


أفادت معلومات أمنية من بيروت بأن الجيش اللبناني الذي عزل مسلحي فتح الإسلام في مربع داخل مخيم نهر البارد، يتريث في تنفيذ خطة الحسم العسكري.
ويرجع الجيش ذلك بسبب توافر معلومات عن احتمال أن يكون المسلحون قد وضعوا ألغاما في مباني كثيرة مأهولة بالمدنيين الفلسطينيين واحتجزوهم رهائن ودروعاً بشرية، وربما عمدوا إلى تفجيرها على من فيها للإيحاء بأن الجيش قصف مدنيين ومبان مأهولة.

يذكر أن وكالة الصحافة الفرنسية أوردت حصيلة الاشتباكات التي جرت بين الجيش ومجموعات أصولية متطرفة في شمال لبنان وجنوبه، وقالت إنها بلغت 108 قتلى بينهم 45 قتيلاً من الجيش.


انفجار جديد في بيروت

هز انفجار عند الثامنة والربع من مساء الاثنين بتوقيت بيروت منطقة سدّ البوشرية. وأفادت القوى الأمنية بأنه نجم عن عبوة زرعت بالقرب من حافلة ترجّل منها سائقها قبل دقائق من وقوع الحادث.

وأوقع الانفجار، الذي سمع دوّيه في أنحاء الضواحي الشرقية للعاصمة، عشرة جرحى إضافة إلى الأضرار التي ألحقها بالمباني والسيارات.
وأشار مصدر أمني إلى أنّ القوى الأمنية أوقفت شخصاً اشتبهت فيه خلال محاولته الفرار من منطقة التفجير. كما يتم التحقيق مع ثلاثة أشخاص آخرين كانوا في المكان لحظة وقوع الانفجار.

وهذا التفجير هو الرابع الذي يستهدف مناطق مختلفة من لبنان منذ حوالي ثلاثة أسابيع.
XS
SM
MD
LG