Accessibility links

سوني تطرح مشغلات Blu - ray بأسعار مخفضة


أعلنت شركة سوني للإلكترونيات الاثنين عن تخفيض سعر مشغل أقراص بلو ـ راي Blu-ray Discالذي تعتزم طرحه في الأسواق في مطلع الأسبوع القادم في مسعى منها لإيجاد موقع لها في سوق المشغلات في ظل احتدام المنافسة بينها وبين شركة توشيبا .

وقال الشركة إن السعر الجديد لمشغل أقراص الشعاع الازرق Blu -ray الذي أطلقت علية اسم BDP-S300 قد خفض إلى 499 دولارا أي ما يعادل نصف سعر مشغل BDP-S1 الذي أطلقته في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وعلى الرغم من تخفيض سوني لسعر المشغل الجديد إلا أنها لازالت تواجه منافسة شرسة من شركة توشيبا للإلكترونيات التي طرحت مشغلا للأقراص عالي الوضوح HD DVD بسعر 300 دولارا فقط.

ويتوقع الخبراء أن تحل مشغلات الاقراص عالية النقاء تدريجيا محل المشغلات التقليدية DVD players حيث يقدرون أن تصل مبيعات مشغلات الاقراص عالية الوضوح إلى مليون جهاز بنهاية عام 2007.

ويقول المحلل غاري كوفولد من مؤسسة الصناعات التكنولوجيةTechnology Industry إن المستهلكين قد يقبلوا على مشغلات الاقراص عالية الوضوح HD DVD الرخيصة التي تنتجها شركة سوني، لكنهم سرعان ما سيتجهون كليا إلى مشغلات الشعاع الأزرق Blu-ray Disc بحلول عام 2009.

XS
SM
MD
LG