Accessibility links

logo-print

اقبال واسع على فيلم "كلمة رجال" التونسي


سجل الفيلم التونسي "كلمة رجال" للمخرج معز كمون إقبالا كبيرا للأسبوع الثامن على التوالي في العاصمة التونسية لجرأته في طرح مواضيع اجتماعية غير مسبوقة في السينما التونسية وخاصة مظاهر التفكك الأسري.

وحضر الفيلم وهو العمل الروائي الأول لمعز كمون أكثر من 50 ألف مشاهد منذ بداية عرضه مطلع ابريل/نيسان الماضي في صالات "المونديال" و"اميلكار" و"الهمبرا".

واعتبر المخرج التونسي في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء أن سر نجاح هذا الفيلم انه أنجز بحب وبصدق وبعمق.

وأكد انه لم يكن ينتظر هذا الإقبال في إشارة إلى ظاهرة القرصنة التي تعاني منها الأفلام التونسية والإغلاق المستمر لصالات العرض في تونس.

ويكشف الفيلم عن مظاهر التفكك الأسري وانتشار سلوكيات الخيانة وانعدام الثقة والخوف من الآخر ويقف عند أسباب تردي الوضع الثقافي والفكري والعلمي في تونس.

ويؤدي ادوار البطولة في الفيلم الذي وضع له الفنان التونسي لطفي بوشناق الموسيقى التصويرية الممثلون جمال ساسي وفتحي مسلماني ورمزي عزير.

واشاد النقاد بجرأة الفيلم في تناوله ظواهر مسكوت عنها. وشدد الناقد كارم شريف على ان الفيلم يكتسي أهمية بالغة لأنه يكشف بمنتهى الواقعية الظواهر السلبية التي تطال مختلف أوجه الحياة في تونس بعيدا عن الطابع الفلكلوري.

وكان المخرج التونسي قد عمل كمساعد مخرج طيلة 20 عاما مع كبار المخرجين السينمائيين بينهم الأميركي جورج لوكاس في فيلم حرب النجوم" وانطوني منغيلا في فيلم "المريض الانكليزي".

XS
SM
MD
LG