Accessibility links

شارابوفا تواصل تألقها وهينان تجدد الفوز على سيرينا ويليامز في بطولة فرنسا


واصلت الروسية ماريا شارابوفا نتائجها الجيدة في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب التي تجري على ملاعب رولان غاروس حيث بلغت الدور نصف النهائي من البطولة بسهولة إثر فوزها على مواطنتها آنا شاكفيتادزه بمجموعتين دون مقابل. وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل مع الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة سابعة.

وكانت اللاعبتان الصربيتان ايفانوفيتش ويانكوفتيش قد بلغتا معا الدور نصف النهائي من البطولة لأول مرة في تاريخ البطولات الأربع الكبرى. من جهة ثانية، بلغت البلجيكية جوستين هينان المصنفة اولى وحاملة اللقب الدور نصف النهائي من على الأميركية سيرينا وليامز.

وسبق لهينان أن تغلبت على سيرينا وليامز 6-2 و4-6 و7-5 في البطولة ذاتها في دور الأربعة عام 2003 عندما ودعت الأخيرة الملاعب والدموع تنهر من عينيها تحت صفير الاستهجان من الجمهور الفرنسي الذي وقف الى جانب البلجيكية رغبة منه في وضع حد لسيطرة سيرينا على المنافسات بعد فوزها بالبطولات الأربع الكبرى على التوالي وقتها فضلا عن سحقها الفرنسية اميلي موريسمو 6-1 و6-2 في ربع النهائي في رولان غاروس.

ومنذ عام 2003 التقت سيرينا وهينان مرة واحدة وكانت في آذار/مارس الماضي في دورة ميامي عندما فازت الأميركية صفر-6 و7-5 و6-3.

وقالت هينان عقب فوزها على سيرينا: "أحب هذا النوع من المنافسات كوني اعرف جيدا أن الخصم سيكون قويا، عرفت كيف أحافظ على أدائي الجيد خلال المباراة، لذلك كان الفوز إلى جانبي".

XS
SM
MD
LG