Accessibility links

logo-print

داليما يحمل رسالة دعم إلى لبنان ويبحث مع السنيورة التطورات السياسية والأمنية في البلاد


بحث وزير الخارجية الإيطالي ماسيمو داليما مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة التطورات الأمنية والسياسية في لبنان ،وذلك بعد زيارة قام بها الأول إلى دمشق في هذا الإطار.

وحمل الوزير الايطالي إلى حكومة لبنان وجيشه رسالة دعم وشدد على ضرورة مراقبة الحدود اللبنانية لمنع تسلل المسلحين وتهريب السلاح وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده في بيروتمع رئيس الوزراء اللبناني : "شعوري ايجابي بعد الزيارة التي قمت بها لسوريا ولو أنها غير راضية عن قرار مجلس الأمن الدولي بشأن تشكيل المحكمة لكن القرار اتخذ وعلى دمشق التعاون ونريد سوريا جزءاً من الحل وليس العكس". وأكد الوزير الإيطالي أن تعاون سوريا ضروري لحل مشاكل المنطقة وقال: "لدينا ثلاث أزمات كبرى حول سوريا وهي العراق وفلسطين ولبنان ونريد تعاون سوريا مع لبنان على أساس احترام سيادته الكاملة والتعاون في ضبط الحدود لأننا مصممون على التنفيذ الكامل للقرار الدولي 1701 الذي يعني التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب".

على صعيد آخر دارت مساء الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني وتنظيم فتح الإسلام على مختلف المحاور وفي عمق مخيم النهر البارد في الشمال اللبناني .
XS
SM
MD
LG