Accessibility links

المجلس الوزاري المصغر في إسرائيل يبحث إمكانية استئناف المفاوضات مع دمشق


يجتمع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل برئاسة رئيس الوزراء إيهود أولمرت الأربعاء ليناقش إمكان استئناف المفاوضات مع دمشق، وذلك تزامنا مع توجه نائب رئيس الوزراء شاؤول موفاز إلى واشنطن لإجراء محادثات مع عدد من المسؤولين وفي مقدمهم الوزيرة كوندوليسا رايس لمعرفة فرص موافقة الولايات المتحدة على تلك الخطوة، التي تعارضها بحزم.

ويجتمع المجلس بحضور 12 وزيرا، بينهم وزراء الخارجية والدفاع والأمن الداخلي، في وقت أشارت فيه وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الوزراء سيستمعون إلى تقارير استخبارية حول قوة الجيش السوري وتسلحه بوسائل قتالية حديثة.

على صعيد آخر، دعت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني الأسرة الدولية إلى عدم الخضوع لما أسمته الحرب النفسية التي تشنها إيران لإجهاض الجهود الهادفة إلى وقف برنامجها النووي. وأوضح مكتبها أنها قالت خلال حفل تدشين غرفة التجارة الإسرائيلية-الأوروبية إن إيران تحاول إقناع العالم بأنها تخطت نقطة اللاعودة . وحثت ليفني المجتمع الدولي على ممارسة ضغوط على إيران وتعزيز العقوبات ضدها مشيرة إلى أن نقطة اللاعودة الوحيدة هي أن العالم لا يمكنه أن يسمح بقيام إيران نووية.
XS
SM
MD
LG