Accessibility links

إعصار غونو يتسبب في تأجيل مباراة عمان ولبنان في تصفيات أولمبياد بكين 2008


طلب الاتحاد العُماني لكرة القدم تأجيل مباراته مع نظيره اللبناني المقررة الأربعاء في نطاق الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لأولمبياد بكين 2008، وذلك بسبب إعصار غونو الذي ضرب السواحل الشرقية للسلطنة.

وقد أكد الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم رهيف علامة انه تبلغ من الاتحاد العماني تأجيل المباراة وأضاف:" "سينتظر مراقب المباراة أنباء تطور الأحوال الجوية وسيتم التنسيق مع الاتحاد الدولي لتحديد موعد جديد مع عدم استبعاد خوضها غدا الخميس في حال كانت الظروف المناخية مناسبة".

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخب العُماني صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط لأنه يسعى إلى الظفر بالبطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور النهائي بعدما ظفر لبنان بالبطاقة الأولى.

ويتصدر لبنان المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما تتوقف فرصة المنتخب العماني على فوزه على لبنان وخسارة فيتنام صاحبة المركز الثاني (9 نقاط) امام اندونيسيا حيث سيتساوى المنتخبان العُماني والفيتنامي في النقاط برصيد 9 لكل منهما وسيكون فارق الأهداف الحاسم لتحديد المتأهل الثاني الذي يرافق المنتخب اللبناني.

وتعرض الجهاز الفني للمنتخب العماني الذي يقوده المحلي حمد العزاني إلى انتقادات لاذعة بعد الخسارة المفاجئة أمام اندونيسيا في الجولة الخامسة وستكون مباراة المنتخب أمام لبنان الأخيرة للعزاني الذي سيتولى مسؤولية تدريب النهضة بطل الدوري المحلي.

وسيغيب عن المنتخب العُماني احمد مبارك لحصوله على الإنذار الثاني في المباراة الماضية مما سيفقد الفريق احد ابرز عناصره الأساسية.

أما بالنسبة للمنتخب اللبناني فسيلعب المباراة دون ضغوطات ولكن تبقى حرارة الجو والرطوبة العالية المشكلة الأكبر التي تقلق الجهاز الفني.

XS
SM
MD
LG