Accessibility links

فوز مثير للبحرين على الكويت وقطر تكتسح باكستان بسبعة أهداف نظيفة


فاز المنتخب القطري لكرة القدم بنتيجة كبيرة الأربعاء على نظيره الباكستاني بلغت سبعة أهداف مقابل لا شيء وصعد إلى الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة إلى اولمبياد بكين المقرر إقامتها عام 2008.

وجاء صعود المنتخب القطري إلى الدور النهائي بعدما حل في المركز الثاني في المجموعة التي تصدرتها البحرين عقب فوزها على الكويت بهدفين مقابل هدف واحد.

وشهدت بداية المباراة توترا بالغا بسبب رغبة لاعبي قطر في إحراز عدد كبير من الأهداف في وقت مبكر وهو ما اثر على أدائهم بشكل سلبي خاصة مع إقامة مباراة البحرين مع الكويت في التوقيت ذاته بالمنامة.

الكويت X البحرين

وقد حقق المنتخب البحريني فوزا مثيرا على نظيرها الكويتي وتمكن من انتزاع صدارة المجموعة الأولى وحجز بطاقة تأهله على الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لأولمبياد بكين. ويدين المنتخب البحريني للاعب البديل جيسي جون الذي تمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعدما كانت المباراة في طريقها إلى التعادل 1-1.

ومنح عبدالله فتاي التقدم للبحرين في الدقيقة 23، وأدرك عبدالله مشيلح التعادل للكويت في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، قبل ان يسجل جون هدف الفوز في الوقت القاتل.

وكانت البحرين بحاجة إلى الفوز لضمان تأهلها مباشرة دون انتظار نتيجة مباراة قطر وباكستان وهو ما نجحت في تحقيقه. اما الكويت فكانت بحاجة إلى التعادل فقط لضمان التأهل غير أنها خرجت خالية الوفاض علما انها دخلت الجولة السادسة الأخيرة في صدارة المجموعة.

سوريا X هونغ كونغ

وفي دمشق، فاز المنتخب السوري على منتخب هونغ كونغ بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهما الأربعاء ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية. وسجل ماجد الحاج ومعتز كيلوني وقصي حبيب أهداف سوريا، في حين سجل تشي هو هدف هونغ كونغ الوحيد. وكانت اليابان تغلبت على ماليزيا 3-1 في طوكيو الأربعاء أيضا ضمن المجموعة ذاتها. وأنهت سوريا التصفيات برصيد 10 نقاط بفارق 8 نقاط خلف اليابان المتصدرة علما بان المنتخبين ضمنا تأهلهما إلى الدور النهائي.

الإمارات X كوريا الجنوبية

وفي المجموعة السادسة، فازت كوريا الجنوبية على الإمارات 3-1 الأربعاء في المباراة التي أقيمت بينهما في العاصمة صول. وتلتقي اوزبكستان مع اليمن لاحقا ضمن المجموعة ذاتها.

وتتصدر كوريا الجنوبية مجموعتها برصيد 15 نقطة ، علما بأنها كانت قد ضمنت تأهلها مبكرا إلى الدور النهائي من التصفيات.

XS
SM
MD
LG