Accessibility links

logo-print

أعضاء في الكونغرس يطالبون بتطبيق توصيات لجنة بيكر هاملتون في العراق


قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ مشروعا يهدف إلى جعل تقرير مجموعة دراسات بيكر-هاملتون حول العراق أساسا لتغيير الإستراتيجية الأميركية في العراق.

وطالب التقرير ألذي رفعته لجنة بيكر-هاملتون في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بوضع جدول زمني لسحب القوات الأميركية من العراق قبل العام 2008.

وقال السناتور الديموقراطي كين سالازار وهو أحد مقدمي المشروع، إن الأميركيين يريدون التوصل إلى حل في العراق.

من ناحيته، اعتبر السناتور الجمهوري لامار الكساندر أن من بين الأولويات المُلّحة، وضع النزاعات الحزبية جانبا وإيجاد حلّ من خلال الحوار للتوصل إلى إيجاد مخرج من العراق.

وكان زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ السناتور هاري ريد قد أوضح يوم الثلاثاء وخلال لقاء مع الصحافيين، أن الديموقراطيين سيعودون قريبا إلى المطالبة بسحب القوات وذلك خلال تصويت جديد على التمويل بعد بضعة أسابيع.

أما زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ السناتور ميتش ماكونيل فقد أشار إلى وجود شعور متعاظم بين زملائه بأن مجموعة الدراسات حول العراق تقدمت بتوصيات مفيدة.

وأعرب ماكونيل عن اعتقاده بأن الوقت الحاسم في العراق سيكون في سبتمبر/أيلول المقبل، عندما يقدم الجنرال ديفد بيتريوس قائد القوات متعددة الجنسيات في العراق تقريره لتقييم سير الأمور في هذا البلد.

XS
SM
MD
LG