Accessibility links

انفجار في بيروت يسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح


أفادت الأنباء الواردة من لبنان بأن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار وقع مساء الخميس في شمال بيروت داخل المنطقة الصناعية الواقعة في ذوق مصبح ذات الأغلبية المسيحية.

وقال ضابط في الشرطة اللبنانية لوكالة الصحافة الفرنسية إن الانفجار وقع في مصنع لتعبئة أنابيب الأكسجين مما تسبب في اندلاع حريق ووقوع سلسلة انفجارات صغيرة بداخله.

وكانت أربعة انفجارات قد وقعت في بيروت ومناطق قريبة منذ اندلاع الاشتباكات بين الجيش اللبناني ومجموعة فتح الإسلام في مخيم نهر البارد أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 40 آخرين بجروح.

اشتباكات في مخيم نهر البارد

هذا وكان متحدث عسكري لبناني قد ذكر أن جنديا لبنانيا قتل الخميس في الاشتباكات الدائرة بين الجيش ومسلحين من تنظيم فتح الإسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان.

وكانت اشتباكات عنيفة قد وقعت ليل أمس الأربعاء بين الجيش اللبناني وعناصر فتح الإسلام تدخلت فيها المروحيات العسكرية للمرة الثانية حيث حلقت في أجواء المخيم وأطلقت نيران رشاشاتها فيما كان الجيش يستهدف مواقع فتح الإسلام عند المدخلين الشرقي والشمالي بمختلف أنواع القذائف.

سيارات مفخخة في البقاع

وفي تطور لاحق، أفادت مصادر أمنية لبنانية بأن السلطات عثرت الخميس على ثلاث سيارات مفخخة في شرقي البلاد، بعد أن اعتقلت ثلاثة أشخاص أمس يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة وعثر بحوزتهم على أسلحة ومواد متفجرة.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن اللبنانية شنت عمليات مداهمة في قرية بر الياس في منطقة البقاع، بعد أن أقر المعتقلون الثلاثة بتلغيم عدد من السيارات.

هذا وقد ذكر مراسل "راديو سوا" في بيروت أن الجيش اللبناني أحرز تقدما ملحوظا في حملته العسكرية ضد تنظيم فتح الإسلام الذي لا يزال محاصرا في مساحة ضيقة من مخيم نهر البارد، فيما كشفت التحقيقات مع بعض عناصر التنظيم معلومات هامة بشأن مخططاتهم.

مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:

XS
SM
MD
LG