Accessibility links

logo-print

مقتل أكثر من 19 شخصا وإصابة 22 بتفجيرين إنتحاريين جنوب كركوك


أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل أكثر من 19 شخصا وإصابة حوالي 22 آخرين بجروح بتفجيرين إنتحاريين استهدفا ظهر الجمعة حسينيين جنوب كركوك في أثناء صلاة الجمعة.

وقال مصدر مسؤول في قضاء داقوق جنوب مدينة كركوك إن إنتحاريا كان يرتدي حزاما ناسفاً ويقود دراجة هوائية توجه إلى حسينية داقوق وفجر نفسه قربها بعد أن منعه أفراد حمايتها من الوصول، وذلك في وقت كانت الحسينية فيه تكتظ بالمصلين لأداء صلاة الجمعة.

وبعد دقائق قليلة من الإنفجار الأول انفجرت حافلة ركاب صغيرة أمام حسينية الثقلين في القضاء نفسه.

وأكد قائد شرطة محافظة كركوك اللواء تورهان يوسف مقتل أكثر من19 شخصا بينهم خمسة من عائلة واحدة، وإصابة 22 آخرين بهذين التفجيرين.

وقال إمام حسينية الثقلين وخطيبها عامر الجبوري لـ "راديو سوا" إن عدداً من النساء والأطفال قتلوا وجرحوا جراء هذين الإعتدائين.

وكانت مصادر أمنية قد أعلنت في وقت سابق مقتل 13 شخصا وإصابة 16 آخرين بجروح.

من جهته، أعلن الطبيب آزاد محمود من مستشفى كركوك العام الحصيلة نفسها، مشيرا إلى وجود 11 جريحا في حال الخطر. وتقطن غالبية من التركمان الشيعة في قضاء داقوق.

وشهدت مدينة كركوك عدداً من الحوادث الميدانية الأخرى فقد قتل مسلحون أحد منتسبي قوات حماية منشآت البنية التحتية وابنته البالغة من العمر 4 سنوات عندما اقتحموا منزله الواقع في قرية الصفراء التابعة لناحية الرياض بكركوك.

تفاصيل أكثر في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا اسعد:
XS
SM
MD
LG